المحتوى الرئيسى

تعرف على الأسعار بمعرض 'أهلا مدراس'.. ومواطنون: التخفيض يصل إلى 20%.. فيديو وصور

09/18 19:51

افتتح الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور طارق قابيل وزير الصناعة، اليوم "الإثنين"، بأرض المعارض بمدينة نصر سلسلة معارض «أهلا مدارس» لبيع المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة تخفيفا للأعباء على المواطنين، خاصة فى ظل الارتفاع الشديد الذى تشهده الأسواق فى الفترة الحالية.

ورصدت عدسة "صدى البلد" أسعار مستلزمات المدارس بالمعرض وحركة البيع والشراء وآراء المواطنين عن المعرض.

فى البداية قال "زهير نجار" أحد التجار بالمعرض، إن الخصومات تصل إلى 20 %، ورغم ذلك الإقبال متوسط حتى الآن خاصة أنه اليوم الأول للمعرض، مشيرا إلى أنه شارك أكثر من مرة فى المعرض ولكن هذه السنة تختلف عن السنوات السابقة، بسبب زيادة الأسعار إلى الضعف.

وأوضح "نجار" خريطة الأسعار بالمعرض، قائلا: سعر الكشاكيل السلك يتراوح من 7 جنيهات إلى 25 جنيها والعادية من 3.25 جنيه إلى 6 .25 جنيه، والأقلام الرصاص تصل إلى جنيه ونص، والجاف 3 جنيهات، والبرايات جنيه ونصف.

وأشار "وليد محمد " أحد العارضين، إلى أن أسعار حقائب المدارس تبدأ من 320 جنيها إلى 370 جنيها، والزمزمية من 30 جنيها إلى 50 جنيها، والمقالم من 30جنيها إلى 40 جنيها، لافتا إلى أن هناك تخفيضات تصل إلى 20 % على المستلزمات، مضيفا أن الأيام المقبلة ستشهد إقبالا كثيفا بالمعرض، بسبب الدعاية المكثفة.

وأكد "محسن محمد" أن الأسعار زادت إلى الضعف عن السنة الماضية حيث وصل سعر القميص المدرسى لـ35 جنيها مقارنة بـ 20 جنيها العام الماضي، والبنطلون بـ35 جنيها وأغلبها منتجات مصرية، مضيفا ان نسبة اقبال المواطنين على المعرض تصل إلى 70 % فى أول أيامه.

وأضاف شريف سيد، أن أسعار ملابس الحضانات من 35 جنيها والزي المدرسي الكامل بـ90 جنيها والتنورة بـ50 جنيها، مشيرا إلى أن الأسعار فى المعرض تختلف عن الأسعار المحلات أن المستلزمات تخرج من المصانع إلى المعرض وتعرض على المشترين بسعر الجملة.

وقال إمام محمد إن أسعار الأحذية تبدأ من 160 جنيها إلى 270 جنيها وتختلف الأسعار حسب المقاسات والخامات، مضيفا أن الأسعار زادت بنسبة 100 % عن العام الماضى ورغم ذلك هناك إقبال من المواطنين ولكن المعرض كان يحتاج أن يبدأ قبل المدارس بفترة كبيرة حيث أن أغلب المواطنين قاموا بشراء المستلزمات بالفعل.

وفي السياق ذاته أبدى المواطنون سعادتهم بإقامة المعرض وبأسعار المستلزمات المعروضة مقارنة بالأسواق، وقال طارق العيسوي أحد المواطنين أن أسعار مستلزمات المدارس داخل المعرض تقل عن الأسعار الموجودة في المكتبات الخارجية، كما أشاد بالجانب التنظيمي للمعروضات داخل المعرض.

وأضاف أحمد محمود الذي تواجد داخل المعرض لشراء الأدوات المدرسية لأولاده، أن أسعار الأدوات المدرسية داخل المعرض تعتبر جيدة بالنسبة للأسعار في المكتبات فالأسعار قليلة بنسبة من ١٥ إلى ٢٠٪‏ .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل