المحتوى الرئيسى

 قوات خاصة لمواجهة التهديدات الارهابية في مالي

09/18 19:42

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

اخبار الان | باماكو-مالي (جمال لعريبي

أنشأت جمهورية مالي مؤخرا وحدة خاصة لمكافحة الإرهاب وبدأت تدريب أفرادها داخل معسكرات اجتمع فيها أفضل المقاتلين من القوات المسلحة التابعة للجيش والشرطة و الدرك الوطني. موفدنا إلى مالي جمال لعريبي زار معسكر التدريب الجديد في بامكو وعاد بهذا التقرير.

تدريبات قاسية هنا بمعسكر القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب، هذه الوحدة التي تم انشاؤها مؤخرا تضم خيرة القوات المسلحة التابعة للجيش والشرطة والدرك الوطني.

مهامها التدخل السريع في حال حدوث هجوم ارهابي وأيضا العمل على تفكيك الخلايا الإرهابية النائمة.

يقول العميد كوليبيالي امادو قائد القوات الخاصة بمكافحة الإرهاب: "عندما تكون هناك تهديدات ارهابية نتدخل عموما في الميدان، وبالاضافة إلى مكافحة الارهاب نحارب كل أشكال الجرائم وهذا بحسب الخطورة، ونحن على استعداد دائم وبمختلف وحداتنا للتدخل في وقت وجيز جدا، بحسب الظروف والتعليمات".

انشاء وحدة القوات الخاصة لمكافحة الارهاب في مالي جاءت بطلب من وزير الأمن مباشرة بعد الهجوم الإرهابي الذي ضرب فندق "الراديسون بلو" في باماكو والعمل على تقويض العمليات الارهابية بالمنطقة.

يقول سليف تراوري وزير الأمن والحماية المدنية: "مالي تعرضت لضربات ارهابية كثيرة، لكن بعد الهجوم الذي ضرب فندق الراديسون في نوفمبر ٢٠١٥، جاءت الفكرة لانشاء قوات خاصة مهمتها محاربة هذا النوع من العمليات الارهابية، وأطلقنا عليها اسم (القوات الخاصة لمكافحة الارهاب)، وفي الاصل هذه الوحدة تضم أفراد من الشرطة و الجيش و الدرك بلباس موحد ومهمة واحدة تحت قيادة وزارة الامن، وتتدخل القوات الخاصة في حال وجود هجوم ارهابي".

ابراهيم ديقا قائد وحدة تفكيك الألغام والمتفجرات يقول: "لدينا معدات حديثة نستخدمها في مهامنا، وهذا في حالات وجود سيارات مفخخة يمكن أن نستخدمها مثل هذا الروبوت واللباس الخاص الذي يساعدنا كثيرا، وأجهزة أخرى تساعدنا في أداء مهامنا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل