المحتوى الرئيسى

نبيل شعث: من "السخيف تماما" ألا يدعم ترامب حل الدولتين

09/18 19:09

القدس - (أ ف ب):

أكد مسؤول فلسطيني كبير، الاثنين، أنه سيكون من "السخيف تماما" اذا لم يلتزم الرئيس الاميركي بحل الدولتين، قبيل اجتماع مرتقب يجمع بين دونالد ترامب والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وسيلتقي ترامب بعباس، الاربعاء، قبل أن يلقي الرئيس الفلسطيني الموجود في نيويورك حاليا، خطابا في اليوم نفسه أمام قادة العالم في الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال نبيل شعث، وهو مستشار كبير لعباس في رام الله، للصحافيين الاثنين: "سيكون أمرا سخيفا تماما في حال لم يقم السيد ترامب بقول هذا في نهاية المطاف".

وأكد شعث بالانجليزية: "على ماذا نتفاوض؟ هل نتفاوض على اتفاق دبلوماسي بين أبو مازن (عباس) ونتانياهو حيث سيقومان بموجبه بلقاء بعضهما البعض؟ لا".

وأشار شعث أنه ليس متفائلا من اجتماع ترامب وعباس، مشيرا إلى أنه لن يؤدي إلى تغييرات كبيرة.

وقال شعث: "لا أعرف إن كان لدى ترامب الكثير ليقوله. إن وفده الذي كان هنا بالفعل والمؤلف من كوشنر وجرينبلات طلب فترة انتظار بين ثلاثة إلى أربعة أشهر قبل أن يكون ترامب جاهزا مع صياغة لاستئناف عملية السلام".

ووصف شعث اللقاء بين ترامب وعباس بانه "اجتماع مجاملة له أهمية سياسية".

وتبذل ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب جهودا لاعادة اطلاق مفاوضات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية.

وجهود السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين متوقفة بالكامل منذ فشل المبادرة الاميركية حول هذا الموضوع في أبريل 2014.

ويشكك كثيرون في امكانية استئناف محادثات جدية بين الجانبين حاليا، حيث تعد الحكومة التي يتزعمها حاليا بنيامين نتانياهو الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، وتضم مؤيدين للاستيطان دعوا بشكل علني الى إلغاء فكرة قيام دولة فلسطينية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل