المحتوى الرئيسى

وثيقة تربط بين الفاتيكان وبين اختفاء فتاة قبل أكثر من 30 عاما

09/18 16:54

ألمحت مذكرة "تبدو ذات مصداقية"، وينفي الكرسي الرسولي صحتها، إلى معرفة الفاتيكان بمكان وجود فتاة مراهقة، كانت قد فُقدت في عام 1983، وإلى أنه أبقاها لسنوات في مكان سري بلندن.

وتعتبر حالة إيمانويلا أورلاندي - وهي ابنة موظف بالفاتيكان، وكانت اختفت في سن الخامسة عشر لغزا مستمرا وسط العديد من نظريات المؤامرة، حيث يتم القاء المسئوولية بصورة متبادلة على، عملاء سريين أجانب أو أعضاء في عصابة من إيطاليا أو مهووسين بالجنس، من بين رجال الدين.

ونشر صحفي تحقيقات يدعى ايميليانو فيتيبالدي، في صحيفة "لا ريبوبليكا"، اليوم الاثنين، وثيقة من خمس صفحات، بتاريخ 28 مارس من عام 1998، يتم بها إدراج نفقات الفاتيكان على القضية، خلال الفترة بين عام 1983 وحتى عام 1997، والتي قدرت بأكثر من 483 مليون ليرة إيطالية، أي نحو 407 ألاف دولار.

وكتب فيتيبالدي - الذي ألف كتابا عن النتائج التي توصل إليها - أن المذكرة كانت موضوعة في خزينة خاصة بالفاتيكان وتمت سرقتها في عام 2014، و"تبدو ذات مصداقية".

وأدت التطورات الجديدة إلى قيام، بيترو، شقيق إيمانويلا - والذي لطالما اتهم الفاتيكان بحجب المعلومات، والذي يحث البابا فرانسيس على أن يطلب من السلطات بأن تتسم بالشفافية الكاملة - بالكتابة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قال: "إن جدار (السرية) قد بدأ في الانهيار".

إلا أن متحدثا باسم الفاتيكان، يدعى جريج بورك، رفض وثيقة فيتيبالدي، حيث وصفها بأنها "كاذبة ومضحكة"، فيما قال الكاردينال، جيوفاني باتيستا ري، الذي وُجهت إليه المذكرة المسربة، لمدونة "ستانزي فاتيكاني"، إنه لم يسبق له أن رأى هذه المذكرة من قبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل