المحتوى الرئيسى

'الأمم المتحدة': مناقشة استراتيجية فعالة لوقف استغلال البشر.. فيديو

09/18 16:46

قال أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، إن البيروقراطية والهياكل المنقسمة والإجراءات العقيمة تزعجه كثيرًا، موضحًا أن الأمم المتحدة لا تستطيع أن تعمل بشكل أفضل بسبب هذه الإجراءات.

وأكد "جوتيريس"، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الأمم المتحدة للدورة الـ 72 اليوم الاثنين، أنهم متواجدون دائمًا لخدمة الشعوب الذين يعانون من الإقصاء والنزاعات والفقر والمحرومين من حقوقهم والعمل من أجل من يريدون الإصلاح وكل من يتحملون أعباء الضرائب.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة الإتسام بالمرونة والسرعة والفعالية لخدمة الشعوب مع الإلتزام بقيم وميثاق الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنه تم التحدث عن استراتيجية لوقف استغلال البشر والجنس.

وتابع: أنه يجب المضي قدمًا في مجال حقوق الإنسان وتعميق جهود الوساطة خاصة في بعثات إحلال السلام، فضلًا عن أن يكون هناك تركيز ومسائلة لمساعدة الدول لتحقيق أجندة ورؤية القرن الحادي والعشرين.

وأشار "جوتيريس" إلى أن رؤية القرن الحادي والعشرين تتحقق بالإصلاحات على مستوى الإدارة وعدم مركزية القرار، فضلًا عن تحقيق الشفافية والفاعلية والمساءلة، موضحًا أن كل هذه الجهود قائلة على مبادئ كبيرة وعامة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أن عملية صناعة القرار يجب أن تكون قريبة للناس والشعوب التي يتم خدمتها، فضلًا عن ضرورة وجود إجراءات خاصة بالميزانية غير المزدوجة والمكررة.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل