المحتوى الرئيسى

صور| "المهن التعليمية" تبدأ اليوم الأولى فى تدريب "المعلم المحترف المعتمد" | أسايطة

09/18 16:14

الرئيسيه » اخر الأخبار » صور| “المهن التعليمية” تبدأ اليوم الأولى فى تدريب “المعلم المحترف المعتمد”

بدأت نقابة المهن التعليمية، اليوم الإثنين، أولى أيام تدريب “المعلم المحترف المعتمد” والتابعة لمبادرة مصر الحياة والعمل 2020، وباعتماد بورد المملكة المتحدة للتدريب وإتحاد المعلمين العرب وتوثيق الخارجية المصرية، والذي يستمر لـ22 سبتمبر، وبحضور الدكتور رجائي نصري، المدرب المعتمد، والدكتور محمد عبدالمولي، المنسق العام ببورد المملكة المتحدة للتدريب.

قالت منال محمود، مدرسة بمدرسة أسيوط الجديدة، إنها استفادت كثيرًا من أول يوم بالتدريب خاصة فى تُعلم طرق جديدة ومختلفة للتعامل مع التلاميذ وذلك فى إطار التطور التكنولوجي الذي نمىَ قدرات التلاميذ بطريقة تفوق المعلم، وأيضًا كيفية علاج التلاميذ المتعثرين دراسيًا من خلال خلق حوار شخصى للوصول إلى أفكارهم وتحسين مستواهم الدراسي.

ونوهت محمود أن الحصول على شهادة من البورد البريطاني ووزارة الخارجية بعد انتهاء التدريب يفتح لها فرص كثير خاصة السفر للخارج والذي يشترط الحصول على هذه الشهادة.

وأكدت هدي مجاهد، موجه إعاقة سمعى بالتربية والتعليم، على الاستفادة المتميزة  وأن “التدريب جميل وهادف”.

وأضافت دعاء إبراهيم، مديرة مدرسة جاد الرب بالقوصية، أن التدريب مميز أكثر عن التدريبات السابقة خاصة فى المادة العلمية المقدمة، مشيرة إلى أنها كمديرة مدرسة تسعى لاكتساب كل ماهو جديد فى مجال التعليم لنقل خبراتها إلى المدرسين والعاملين معها فى المدرسة.

أشارت سحر سعد، قيادة ثانية بمدرسة جاد الرب، إلى أن الحصول على هذا التدريب يسمح لها بفهم المدرسين وما يقدموا من مادة علمية أكثر، ولأنها استفدت وستفيد أيضًا بعد انتهاء التدريب العاملين معها.

وأوضحت إيريني شكري، أخصائية تطوير في مدرسة عصمت عفيفي بمدينة أسيوط، أنها بعد مرور سنوات طويلة لها فى المدرسة اكتشفت أن هناك المزيد من المعلومات لما تحصل عليها بعد، وهو ما زودها بها التدريب.

وذكر خلف جمعة، مدير مدرسة فاطمة الزهراء ببني شعران، أنه على الرغم من أن المعلومات غير جديدة بالنسبة له، إلا أن الطريقة مختلة تمامًا فى التقديم وساعدته على تجديد طاقته ومعلوماته، مضيفًا إلى أنه سيقوم بعمل تدريب للمدرسين سيحاضر هو بالمادة العلمية التى حصل عليها فى التدريب.

ويتمنى مصطفي محمود، مدرس بمدرسة أبو الحارث للتعليم الأساسي بأبوتيج، مزيد من التدريبات المتميزة كهذا التدريب الذي يصفه بالدقة والتميز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل