المحتوى الرئيسى

لبنى القاسمي تفتتح معرضا تشكيليا للشيخة حصة آل مكتوم

09/18 16:12

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

افتتحت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد الاحتفالية التي أقامتها جامعة زايد يوم الإثنين 18 سبتمبر/أيلول في فرعها بدبي بمناسبة يوم المرأة الإمارتية، بحضور الفنانة التشكيلية الشيخة حصة بنت خليفة آل مكتوم. 

وقالت في مستهل كلمة ألقتها بالحفل: "يَسُرُّني أنْ ألقاكُمُ اليومَ في أجواءِ احتفالِ بلادِنا بـ"يومِ المرأةِ الإماراتية"، حيث نَتَشاطرُ معاً مشاعرَ الفرحِ والاعتزاز، التي غمرتنا بها "أمُّ الإمارات" سموُّ الشيخةِ فاطمة بنت مبارك، رئيسةُ الاتحاد النسائي العام، الرئيسةُ الأعلى لمؤسسةِ التنميةِ الأُسَرية، رئيسةُ المجلسِ الأعلى للأمومةِ والطفولة، منذ أطلقت هذا اليومَعيداً سنوياً لتكريمِ التميزُّالنسائي الإماراتي في الإبداعِ والعطاءِ والمشاركةِ المجتمعية".

وأشادت الشيخة لبنى بالشيخة حصة بنت خليفة آل مكتوم، ضيفة الشرف في هذه الاحتفالية، التي ضمت معرضاً لعدد من لوحاتها،ووصفتها بأنها أحد النماذج الرائدة للتميز النسائي الإماراتي في العطاء والمشاركة المجتمعية، وهي تعكس هذا التميز في إبداع تشكيلي لافت وريشة حانية وألوان دافئة.

وأشارت إلى أن أعمال الشيخة حصة تعبر عن هوية المرأة الإماراتية وتطلعاتها، وتُظهر اندماجها الروحي في الوطن، وتعلقها بمفرداته التراثية والثقافية، وانغماسها البصري في مشهديات البحر والأرض والصحراء. 

حضر الاحتفالية الأستاذ الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة والدكتورة ماريلين روبرتس نائب مدير الجامعة وعدد منأمهات الطالبات المشاركات في المعرض، إلى جانب عدد من  أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية  الشخصيات. 

وقالت الشيخة لبنى القاسمي: "إننا إذ نطالعُ جوانبَ من المُنجَزِ التشكيلي لضيفةِ الشرفِ في احتفاليتِنا اليوم، سمو الشيخة الفنانة حصة بنت خليفة آل مكتوم ، كما تتجلىفي معرضها الذي نستضيفه في جامعتنا، سنَلْحَظُ أن لوحاتِها تفتحُ شرفةً واسعةً لطالباتِ الجامعةِ للتحاورِ معها حول تجربتِها في الشغفِ بالفن وتذوقِه وإبداعِه، وفي تثقيفِ ذاتِها، واستكشافِ وصقلِ موهبتِها، وتطويرِ استخدامِها لأدواتِ التعبير، وتنميةِ قدرتِها في استكشافِ مَواطن الجمالِ واستلهامِه، والتعبيرِ عنه بلغةٍ فنيةٍ متَفَرِّدة.

كما يجدر الذكر أن الشيخة حصة بنت خليفة آل مكتوم أم لطالبتين في جامعة زايد، ورأت الشيخة لبنى أن هذا يضفي بعداً جميلاً على الاحتفالية.

سعوديات في مهنة المراقبة الجوية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل