المحتوى الرئيسى

شوقى: التعليم مسئولية وطن بأكمله

09/18 16:11

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن اليوم المصري التعليم يجب أن يكون علي مدار 365 يوما في العام وليس يوما واحدا، مؤكدا علي نيابته عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تقديرا منه لأي مجهود في مجال التعليم.

جاء ذلك خلال مؤتمر "اليوم المصري للتعليم " والذي تنظمه "مؤسسة مصر الخير " بجامعة القاهرة، وأضاف شوقي أن وزارة التربية والتعليم تؤمن بدور مؤسسات المجتمع المدني وتسلط الضوء علي المهتم منها بمجال التعليم.

واضاف شوقي إن المشاركة المجتمعية أصبحت ضرورة قصوي في ظل الظروف المادية الصعبة التي تمر بها البلاد، وأن المشاركة لا تقتصر علي الموارد المادية فقط، وإنما تتعدي ذلك إلي الثقافة المجتمعية.

وأكد شوقي علي أن التعليم ليس مسئولية شخص بعينه وإنما مسئولية وطن بأكمله، وعلى الجميع التعاون بما يسهم في تطوير المنظومة بأكملها.

وأشار شوقي إلي دور مؤسسات المجتمع المدني في دعمها لمؤسسات الدولة للتنمية المستدامة، مثل مشروع "معا نستطيع " من 2014 - 2030.

وقال شوقي إن انحراف التعليم المصري عن مساره جاء بسبب الحفظ والتلقين ووجود هدف الحصول علي المجاميع المرتفعة بدون الاهتمام بالتعليم، متسائلا" هل هذا هو الحلم " لو أن المجتمع يريد مجاميع مرتفعة فقط فلن يتطور التعليم.

شن حي الدقي اليوم، حملة إشغالات بعدة مناطق مختلفة بنطاق الحي، وهي شارعي لطفي حسونة، وسليمان أباظة، حيث تم رفع عدد من إشغالات المقاهي والمحلات التجارية والأكشاك والباعة الجائلين، وتحرير محاضر ...

أكد نيافة الأنبا رفائيل سكرتير المجمع المقدس، أهمية دور الكنيسة فى الارتقاء بالعملية التعليمية فى مصر، مطالبًا بتكاتف المجتمع المدنى مع الحكومة لتحقيق هذا الهدف، حيث أن الكنيسة أحد مفردات هذا المجتمع ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل