المحتوى الرئيسى

إظهار «العين الحمرا» للمخالفين قبل انطلاق العام الدراسي.. محافظ الإسكندرية: إيقاف أي مدير مدرسة «مقصر».. نقل مدير مدرسة تحرش بمندوبة الوزارة بالغربية.. و«شوقي»: إغلاق أي كيان تعليمي يعمل بدون ترخيص

09/18 15:44

محافظ الإسكندرية: إيقاف أي مدير مدرسة مقصر في استعدادات العام الدراسي وزير التعليم يغلق مدرسة دولية تعمل بدون ترخيص استبعاد 4 مديرين بمدارس الإسكندرية للتقصير فى العمل نقل مدير مدرسة تحرش بمندوبة لجنة الوزير.. وإصابته بـ«غيبوبة سكر» بالغربية أولياء أمور طلاب مدرسة بالغربية يشتكون من تقاعس «الأبنية التعليمية» لعدم إنهاء أعمال الصيانة

أظهر عدد من المسئولين بالمحافظات «العين الحمراء» للمخالفين داخل عدد من المدارس، وذلك من أجل انتظام العملية التعليمية في عامها الجديد، والحفاظ على مصلحة الطلاب، بالإضافة إلى المتابعة الميدانية على جميع المدارس وعمل تقرير بمدى استعداداتهم قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

فقد قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قبل أيام غلق الكيان التعليمي الذي يعمل بدون ترخيص، حيث قرر إغلاق مدرسة القدس الدولية (القسم الأمريكي) والمعروفة تسويقيًا باسم مدرسة سام بيكر التابعة لإدارة البساتين ودار السلام.

وأوضح الوزير أن هذا الإجراء جاء بناءً على رأي لجنة شئون المدارس الدولية، وتنفيذًا لنص الفقرة الثانية من البند 5 من القرار الوزاري رقم 422 لسنة 2014 والعمل بمقتضاه، وذلك استكمالًا للجهود التي تبذلها الوزارة في التصدي للمدارس المخالفة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيالها.

وفي الإسكندرية، كلف الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بإيقاف أي مدير مدرسة مقصر في أعمال الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد على مستوى مدارس المحافظة، وتحويله فورا إلى الشؤون القانونية لتقصيره في أداء عمله والتقصير بحق الطلاب، واستمرار المتابعة الميدانية على جميع المدارس وعمل تقرير بمدى استعداداتهم وذلك قبل يوم الخميس المقبل.

كما كلف المحافظ، وكيل مديرية التربية والتعليم بالتشديد على كل مدير إدارة تعليمية بالاجتماع بجميع مديري المدارس كل في إدارته، والتأكيد على الانتهاء من أعمال النجارة والسباكة، وتقليم الأشجار والنظافة بالمدارس، وجميع أعمال الصيانة الشاملة للمدارس وأن تكون على أعلى مستوى، وأن يقوم كل مدير إدارة بنفسه باستلام أعمال الصيانة في تلك المدارس، مؤكدا أنه ستتم المعاقبة الحازمة الفورية لأي مقصر في ذلك.

وأكد سلطان أنه سيقوم بجولات عشوائية مفاجئة علي المدارس في أيام متفرقة للتأكد من مدى الاستعدادات لدى مديري المديريات، ومديري المدارس.

من جانبه، قرر جمعة ذكرى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم فى الإسكندرية، اليوم، الاثنين، استبعاد 4 من مديري المدارس بإدارات العامرية ووسط وبرج العرب، وذلك لتقصيرهم فى عملهم وعدم انتهائهم من أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وقال "ذكرى" في بيان صادر اليوم، إن تقارير لجان المتابعة لاستعدادات المدارس كشفت عن وجود قصور فى 4 مدارس هى "قناة المحمودية "صباحية – مسائية"، الشهداء الابتدائية الصباحية، أبو دومة الإعدادية"، مشيرا إلى أنه تم استبعاد مديري تلك المدارس لحين انتهاء التحقيق معهم.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنه تم تكريم اثنين من مديري المدارس بمنحهم شهادة تقدير لإجادتهم فى الاستعداد للعام الدراسى، وهما مدير مدرسة العامرية الثانوية بنات بإدارة العامرية، ومدير مدرسة العامرية الابتدائية بالعامرية.

وفي الغربية، أصيب مدير مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية في طنطا اليوم، بحالة إغماء إثر إصابته بغيبوبة سكر مفاجئة عقب صدور قرار بنقله وتشكيل لجنة لإخلائه إداريا، وتم نقل المدير إلى قسم طوارئ مستشفى طنطا الجامعي.

كانت لجنة من إدارة غرب طنطا التعليمية انتقلت للمدرسة لإخلاء مدير المدرسة الذي صدر بحقه قرار نقل بناءً على تقرير مندوبة لجنة الوزير التي ادعت تحرش المدير بها.

ورغم تأكيد المعلمين للواقعة، إلا أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الشناوي عايد نفاها، وأصدر المحافظ قرارا ببقاء المدير بمدرسته، إلا أن وزير التربية والتعليم أصر على استبعاد المدير قبل الدراسة بأيام قليلة استجابة لمندوبة الوزير التي تم منعها من متابعة مدارس محافظة الغربية مجددا.

من جانب آخر، سيطرت حالة من الاستياء والغضب الشديدين على وجوه المئات من أولياء أمور الطلاب بمدرسة العجيزي المشتركة بطنطا بمحافظة الغربية بسبب تأخر هيئة الأبنية التعليمية في إنهاء أعمال الصيانة والترميم وبناء فصول جديدة بالمدرسة قبل بدء العام الدراسي يوم السبت المقبل.

وأوضح أولياء أمور الطلاب أن المدرسة تشكل خطرا على حياة أطفالهم من التلاميذ، خصوصا مع وجود تشوينات وأعمال بناء وضجيج، أثناء اليوم الدراسى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل