المحتوى الرئيسى

براءة متهم أيرلندي وشقيقاته في «أحداث مسجد الفتح»

09/18 15:33

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في وادي النطرون- اليوم- برئاسة المستشار شبيب الضمراني، ببراءة متهم أيرلندي وشقيقاته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مسجد الفتح"، والمتهم فيها ٤٩٣ من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

تعود أحداث القضية إلى 16 و17 أغسطس من العام 2013؛ عندما حاصرت قوات الأمن مئات المتظاهرين المؤيدين للرئيس الأسبق محمد مرسي داخل مسجد الفتح، واعتقلت المئات منهم، عقب اشتباكات مع مواطنين أسفرت عن مقتل 210 أشخاص، وإصابة العشرات.

ووقعت الاشتباكات على خلفية تجمهر أنصار مرسي وجماعة الإخوان عقب عزل مرسي في يوليو 2013 بعد احتجاجات على حكمه.

وأحال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات- في فبراير 2014- المتهمين، إلى المحاكمة الجنائية، ووجهت لهم النيابة تهم تدنيس مسجد الفتح وتخريبه وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذا لأغراض إرهابية.

كما وجهت لهم النيابة تهم التجمهر والبلطجة وتخريب منشآت عامة وخاصة وإشعال النيران في ممتلكات المواطنين وسياراتهم، والتعدي على قوات الشرطة وإحراز الأسلحة وقطع الطرق وتعطيل المواصلات وتعريض سلامة المواطنين للخطر.

شن الدكتور منصور بكرى، رئيس حى المناخ ببورسعيد، اليوم الإثنين، حملة لإزالة الإشغالات المخالفة بمختلف قطاعات الحى، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد. وتمكنت الحملة من رفع الإشغالات ...

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والأنبا تادرس مطران بورسعيد، اليوم الإثنين، مدرسة سان جورج للغات، خلف أبراج الشرطة، والتى تعتبر صرحًا تعليميًا جديدًا سيساعد في تطوير العملية التعليمية. جاء ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل