المحتوى الرئيسى

الدفاع في اتهام صلاح دياب بحيازة سلاح: التحريات هدفها تشويه موكلي | المصري اليوم

09/18 15:18

برّأت محكمة جنايات الجيزة، الإثنين، المهندس صلاح دياب، مؤسس جريدة المصري اليوم، من تهمة حيازة أسلحة وذخائر دون ترخيص، وذلك في أولى جلسات المحاكمة.

ودفع فريد الديب، محامي «دياب»، في مرافعته أمام المحكمة، ببطلان إذن الضبط والتتفيش تبعاً لعدم جدية التحريات التي صدر بناء عليها، وبطلان ما تم من ضبط وتفتيش بناء على هذا الإذن، وبطلان الأدلة التي أسفرا عنها، وبطلان شهادة من أجروها، حيث أن الأصل في القانون الإذن بالتفتيش إجراء من إجراءات التحقيق لا يصح إصداره إلا لضبط جريمة «جناية أو جنحة» واقعة بالفعل، وترجحت نسبتها إلى متهم معين، أو أن هناك من الدلائل ما يكفي للتصدي لحرمة مسكنه أو لحريته الشخصية.

وقال «الديب»، إن التحريات التي أُجريت غير جدية، بل مزعومة لا وجود لها أصلاً، الهدف منها التشهير بصلاح دياب، ونجله توفيق، وإهانتهما، موضحاً أن مجري التحريات لو بذل جهداً لعرف أن «توفيق» لا يقيم مع والده منذ زواجه، وأنه كان خارج البلاد في الفترة التي يزعم فيها ضابط الشرطة، أنه أجرى تحريات حوله.

وأضاف أن أحد ضباط الشرطة أفاد في أقواله أمام النيابة، أن المراقبات التي قام بها شخصياً خلال العشرة أيام السابقة أسفرت عن وجود أشخاص من العاملين لدى صلاح دياب يحرزون أسلحة نارية متنوعة، وهو ما يتناقض مع ما سطّره في المحضر، حيث قال إن الذي يحرز الأسلحة صلاح دياب ونجله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل