المحتوى الرئيسى

تركيا تستدعي السفير الألماني مجددًا

09/18 14:34

استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الألماني، للمرة الثانية في غضون يومين، حسبما أكد المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر اليوم الاثنين في برلين، فيما لم يتمكن المتحدث من ذكر سبب الاستدعاء.

وبحسب معلومات مجلة "دير شبيجل" الألمانية، فإن الاستدعاء يتعلق بالقرار الذي أصدره البرلمان الألماني (بوندستاج) بشأن الأرمن.

يذكر أن البرلمان الألماني أصدر في يونيو عام 2016 قرارا بتصنيف الجرائم التي ارتكبت في حق الأرمن إبان الدولة العثمانية قبل نحو مئة عام على أنها "إبادة جماعية"، وعلى إثر هذا القرار سحبت أنقرة سفيرها من برلين لفترة مؤقتة.

وأكدت الحكومة الألمانية عقب ذلك، في بيان، أن القرار الصادر من البرلمان ليس ملزما قنونيا.

وكانت الخارجية التركية استدعت السفير الأماني مارتن إردمان أول أمس السبت لإبلاغه احتجاج الحكومة التركية على إقامة مهرجان ثقافي للأكراد في مدينة كولونيا الألمانية.

وبحسب تقديرات الشرطة، شارك في المهرجان نحو 14 ألف شخص، بينما تحدث المنظمون عن مشاركة أكثر من 40 ألف شخص.

وكانت صورة مؤسس حزب العمال الكردستاني المحظور، عبد الله أوجلان، معلقة على خلفية المسرح المقام عليه المهرجان، كما حمل الكثير من المتظاهرين أعلاما عليها صورته.

يشار إلى أن حزب العمال الكردستاني محظور في ألمانيا منذ عام 1993 لتصنيفه على أنه منظمة إرهابية، كما حظرت السلطات الألمانية مؤخرا حمل لافتات عليها صورة أوجلان.

شن الدكتور منصور بكرى، رئيس حى المناخ ببورسعيد، اليوم الإثنين، حملة لإزالة الإشغالات المخالفة بمختلف قطاعات الحى، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد. وتمكنت الحملة من رفع الإشغالات ...

نرشح لك

Comments

عاجل