المحتوى الرئيسى

سلطات الكويت ترصد بقعة زيت مجهولة المصدر جنوب البلاد

09/18 14:15

قالت مؤسسة البترول في بيان صحفي تلقت "رويترز" نسخة منه، إن البقعة تم رصدها الساعة السابعة والنصف صباح اليوم (04:30 بتوقيت غرينتش)، بالقرب من محطتي الزور الشمالية والجنوبية لتوليد الكهرباء والماء مقابل منطقة رأس الزور.

وأضاف البيان أن مؤسسة البترول الكويتية وبالتعاون مع السلطات الأخرى، قامت بتفعيل "خطط وإجراءات الطوارئ المتبعة من قبل القطاع النفطي وأخذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية وتطويق المرافق والمنشآت الحيوية بالمنطقة ومن أهمها مآخذ محطات الزور الشمالية والجنوبية لوزارة الكهرباء والماء".

وأضاف البيان أنه "تم إرسال القطع البحرية ومعدات مكافحة التسربات النفطية بالتنسيق مع شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية للبدء بعمليات الاستجابة واحتواء البقع."

© AFP 2017/ YASSER AL-ZAYYAT

الكويت ترفع أسعار الكهرباء والماء على الوافدين

وأكد البيان أن مؤسسة البترول الكويتية تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الداخلية "لمسح المنطقة الجنوبية وتمشيطها عن طريق جولات الاستطلاع الجوية لتحديد حجم انتشار البقع وتتبعها ورصد أي بقع نفطية قادمة إلى المياه الإقليمية لدولة الكويت والتعامل معها".

وكان البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أعلن عن تسرب في المنطقة ذاتها، الشهر الماضي، تلاه تسرب آخر في أبو فطيرة على بعد 25 كيلومترا جنوب العاصمة الكويت وعلى امتداد ميل بحري.

كما حدث تسرب محدود من خط أنابيب في حقل الرتقة، في يوليو/تموز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل