المحتوى الرئيسى

بنك مصر يتفاوض للحصول على قرض من "التنمية الصيني" بنحو 480 مليون دولار

09/18 14:12

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، اليوم الإثنين إن البنك يتفاوض للحصول على تمويلات من بنك التنمية الصيني بقيمة تتراوح بين 2 إلى 3 مليارات يوان صيني (بين 320 و480 مليون دولار).

وأضاف على هامش مشاركته في يورومني مصر أن توقيع مذكرة التفاهم مع بنك التنمية الصيني اليوم جاءت لتوفير تمويلات للمشروعات المصرية التي يساهم فيها طرف صيني.

وتابع أن هناك استثمارات صينية كبيرة في مصر في مشروعات بعدد من المجالات مثل البنية التحتية والنقل والعاصمة الإدارية الجديدة، وصناعة السيارات، موضحا أن مصر بوابة مهمة للصين في أفريقيا التي تسعى للتوسع فيها.

ويتفاوض البنك حاليا مع عدد من الشركات الصينية العاملة في مصر مثل هواوي، شركات في مجالي صناعة السيارات، والاستثمار العقاري، وفقا للمغربي.

وأشار إلى أن مفاوضاتهم مع هواوي تتعلق بعدد من المبادئ مثل فتح اعتمادات مستندية، وإدخال منتجات جديدة في مجال التكنولوجيا يمكن دخول البنك فيها كمستثمر، كما تساعد هواوي البنك أيضا عبر علاقاتها القوية بالبنوك الصينية.

كما ينتظر البنك إتمام الاتفاق مع بنوك دولية للحصول على تمويل بين 500 مليون إلى مليار دولار قبل نهاية العام الجاري لزيادة السيولة الدولارية لدى البنك، وفقا لعاكف.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل