المحتوى الرئيسى

Google Chrome سيقوم بإيقاف الفيديوهات التي تعمل تلقائيا إبتداء من العام المقبل - إلكتروني

09/18 14:05

في الماضي، كان يتوجب عليك الضغط على الفيديو إذا كنت ترغب في مشاهدته، ولكن هذه الأيام هناك بعض الفيديوهات التي تعمل تلقائيا بمجرد الدخول إلى الموقع، وهذا يعني أنه إذا كنت تقوم بفتح عدة تبويبات في المتصفح، فقد تجد صعوبة في تحديد مصدر الصوت الذي تسمعه فجأة من أجل إغلاقه.

ومع ذلك، فقد أعلنت شركة جوجل مؤخرا أنها تعتزم تغيير ذلك بحيث أوضحت أنها ستقوم في المتصفح Google Chrome بإيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات، مما يعني بأنك لن تضطر إلى الإعتماد على إضافات الطرف الثالث للقيام بذلك. وهذا وفقا لمنشور نشرته الشركة مؤخرا في مدونتها الرسمية والتي أوضحت فيه بأنها ستقوم بإيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات على المتصفح Google Chrome، على الرغم من وجود بعض الملاحظات.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” بدءًا من المتصفح Google Chrome 64، سيتم السماح للفيديوهات بالعمل تلقائيا عندما لا يكون هناك صوت، أو عندما يبدي المستخدم إهتمامه بالمحتوى. سيتم السماح بالتشغيل التلقائي عندما يريد المستخدمون تشغيل المحتوى المرئي، وإحترام رغبات المستخدمين عندما لا يرغبون في ذلك. وستؤدي هذه التغييرات أيضا إلى توحيد سلوك الويب على الحواسيب المكتبية والأجهزة المحمولة، مما يجعل تطوير محتوى الويب المرئي أكثر قابلة للتنبؤ على الأنظمة الأساسية والمتصفحات “.

ولكن هذا لا يعني بأن شركة جوجل تريد إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات تماما. وفقا للمبادئ التوجيهية، تشجع شركة جوجل المطورين على الإهتمام بكتم الصوت في الفيديوهات التي تعمل تلقائيا حتى لا يتم إزعاج الزائرين، كما أنه ينبغي عليهم إستخدام أدوات التحكم الأصلية للمتصفح للتحكم في تشغيل الفيديو.

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل