المحتوى الرئيسى

احمى ابنك من الأمراض وزودى مناعته بـ 6 خطوات

09/18 13:46

الأطفال أكثر عرضة للأمراض لأن مناعتهم تتطور مع مرور الوقت وتتفاوت درجة مناعة الأطفال من طفل لآخر فنجد أن بعضهم يكون أكثر عرضة لأستقبال العدوى من غيره، ويعرف ذلك بأنه طفل مناعتة ضعيفه، لذلك تبحث الكثير من الأمهات على حلولا مثاليه لتقويه مناعة الطفل وهذا ما توضحه هنا أبو الغار أخصائية طب الأطفال وحديثى الولادة لـ«الدستور».

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم عوامل تقويه مناعة الطفل، فحليب الأم مزود بالجلوبيولين الذى يعمل بشكل خاص على تقويه مناعه الطفل وهو موجود بنسبه أقل كثيرا في الحليب الصناعى، كما أكدت ابو الغار أن الأطفال الذين يتلقون رضاعه طبيعية هم أقل عرضة للعدوى وتكون مناعتهم أقوى كثيرا من غيرهم.

إن تناول غذاء صحى متوازن ومتنوع ومتعدد الألوان وغنى بالمعادن والحديد والزنك والكالسيوم قادر على تزويد مناعة الطفل ومقاومتة للأمراض المنتشره.

النوم المنتظم يظبط الساعه البيلوجيه للطفل مما يكسبه النشاط والقوه والحيويه، الى جانب أنه يزود مناعه الطفل بشكل عام ويكون أكثر قدره على مقاومة الأمراض.

مراعاة الأنتظام فى أخذ جرعات التطعيمات وعدم إهمالها، وقد أكدت ابو الغار على أهميه التطعيمات الأضافيه أيضا وخاصة للأمراض الموسميه.

عدم المبالغة فى إعطاء الطفل المضادات الحيويه، ويجب أن تكون تحت إرشاد الطبيب، كما أكدت أبو الغار على ضروره إنهاء الطفل لجرعه المضاد الحيوى بأكملها حتى لا يقلل ذلك من مناعه الطفل.

اللجوء للمكملات الغذائية التى تمد جسم الطفل بالمعادن والفيتامينات المتنوعه وذلك فى عدم تناول الطفل لوجباته الغذائية بشكل متوازن، كما نصحت الأمهات بعدم الأعتماد على المكملات الغذائية بشكل أساسى ولكنها مكمله للوجبات الغذائية.

شن الدكتور منصور بكرى، رئيس حى المناخ ببورسعيد، اليوم الإثنين، حملة لإزالة الإشغالات المخالفة بمختلف قطاعات الحى، وذلك وفقا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد. وتمكنت الحملة من رفع الإشغالات ...

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والأنبا تادرس مطران بورسعيد، اليوم الإثنين، مدرسة سان جورج للغات، خلف أبراج الشرطة، والتى تعتبر صرحًا تعليميًا جديدًا سيساعد في تطوير العملية التعليمية. جاء ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل