المحتوى الرئيسى

آبل تقوم بخطوة أخرى للتخلص التدريجي من تطبيقات مكافحة الفيروسات المتدنية الجودة - إلكتروني

09/18 13:34

كانت هناك العديد من تطبيقات مكافحة الفيروسات المنتشرة على متجر iTunes App Store، ولكن قامت شركة آبل في الأونة الأخيرة بإزالة عدد كبير من تلك التطبيقات المنخفضة الجودة. وقد قامت الشركة الآن بتحديث الإرشادات والتوجيهات المرجعية الموجهة لمطوري تطبيقات iOS. المبادئ التوجيهية الجديدة تشرح كيف يمكن للمطورين إستخدام تقنية Face ID في الهاتف iPhone X الجديد.

قامت شركة آبل بإزالة العديد من هذه التطبيقات المتدنية الجودة في وقت سابق من هذا العام ولكن المبادئ التوجيهية الجديدة سوف تقطع شوطا طويلا في ضمان أن لا تعود مثل هذه التطبيقات للظهور في متجر iTunes App Store. والمبادئ التوجيهية الجديدة تقوم بحظر التطبيقات التي تدعي بأنها ” تضم المحتوى أو الخدمات التي لا تقدمها في الواقع “. وهذا صحيح عندما يتعلق الأمر بهذه التطبيقات المتدنية التي يقال بأنها مصممة لمكافحة الفيروسات على هواتف iPhone ولوحيات iPad.

ومن غير الممكن إجراء فحص للفيروسات على نظام iOS بإستخدام تطبيقات الطرف الثالث. وذلك لأن وضع الحماية على نظام iOS لا يسمح للتطبيقات بالتفاعل مباشرة مع نواة نظام التشغيل.

المطورين الذين يتطلعون إلى الإستفادة من نظام التعرف على الوجه Face ID في الهاتف iPhone X يتوجب عليهم أن يوفروا طريقة بديلة للفتح من أجل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة. تم تضمين هذا أيضا في المبادئ التوجيهية المحدثة للمطورين.

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل