المحتوى الرئيسى

بالصور- هل أدركت هذا الخطأ الفني في فيلم "إكس لارج" بعد 6 سنوات على طرحه؟

09/18 13:28

سبق وأن أشرنا إلى أن من أبرز الأخطاء الفنية الواردة في الأفلام والمسلسلات هو "الراكور"، وهو مصطلح فرنسي يعني ضبط الترابط بين اللقطات والمشاهد، من حيث الديكور والإكسسوار وانفعال الممثلين أيضا.

ويعتبر "الراكور" من أكثر الأخطاء الفنية الدارجة في الأعمال الفنية، الذي ينتج إما لمرور صناعها بضغوط في العمل وانشغالهم بأكثر من مشروع، أو لحرصهم على إنجاز ما في يدهم والانتهاء منه خلال فترة قياسية محددة.

ومن بين الأفلام المصرية التي وقعت هذا الخطأ الشائع فيلم "إكس لارج"، الذي عُرض في 2011، ومن بطولة أحمد حلمي، ودنيا سمير غانم، ومن إخراج شريف عرفة.

وتواجد خطأ "الراكور" في الفيلم، في المشهد الذي يتناول فيه بطل الأحداث "مجدي" العشاء مع خاله (إبراهيم نصر) في الشُرفة، وهو عبارة عن كمية كبيرة من الساندويتشات، وفي نهاية المشهد يهمّ خال "مجدي" بالانصراف، فنجد أن عصاه متواجدة في يده اليسرى في اللقطة الأولى، ليقوم "مجدي" بمساعدته على النهوض، ثم نجد أنه تبدّل مكانها في يده اليمنى، ولكنها تعود لليد اليسرى في اللقطة التالية مباشرة!

ويتناول فيلم "إكس لارج" في إطار كوميدي إنساني مشكلة البدانة، وكيف أنها من الممكن أن تسبب عائقا في الحياة، من خلال قصة رسام الكاريكاتير الموهوب "مجدي" المصاب ببدانة مفرطة نتيجة عشقه للطعام، حتى يصاب بصدمة كبيرة عندما ترفضه الفتاة التي وقع في حبها (دنيا سمير غانم)، فيقرر أن يغيّر نمط حياته بالكامل.

بالصور- هل لاحظت هذه الأخطاء الفنية في فيلم "كتكوت" من قبل؟

بالصور- فيلم "البنات عايزة إيه" يقع في هذا الخطأ الفني بعد مرور 37 عاما على إنتاجه

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل