المحتوى الرئيسى

بالصور.. يونانيون من عصر قبل الميلاد يتنزهون في شوارع الإسكندرية

09/18 13:19

عندما تطأ قدمك مدينة الإسكندرية، تتذكر كتب التاريخ وهى تحكي عن الإسكندر المقدوني وعصور اليونان والرومان، حيث أنها ما زالت تحمل في طياتها ذلك الطراز من شوارع ومبانٍ وآثار.

عادل عصام، الشاب العشريني الذي امتهن التصوير، قرر أن يعيد العصور اليونانية القديمة- ما قبل الميلاد- ولكن بصورة مختلفة، حيث قرر دمج الحضارة اليونانية -ما قبل الميلاد- بالحضارة الحديثة في الألفية الثالثة.

يقول عصام: إن فكرة المشروع جاءت من دمج الحضارات، حيث قرر هو وبعض زملائه أن يدمجوا بين حاضر وماضي الإسكندرية من خلال عمل جلسة تصوير لـ«موديل» يرتدون ملابس اليونانيين قبل الميلاد.

وأضاف المصور الشاب، أن آليات العمل بدأت بتحديد الفكرة ثم اختيار من يقوم بتمثيل دور أبطال الصورة، واختيار الملابس المناسبة لهم، كما تم تحديد أماكن التصوير المناسبة ليرى المشاهد بطل القصة في عصر قديم يسير في الشوارع الحديثة.

وأشار إلى أن أبطال الصور رحبوا بالفكرة دون تردد، حتى أنهم لم يتقاضوا مبالغ نظير ذلك العمل، لكن ما واجهنا في الشارع هو الفضول لدى الشعب المصري كالمعتاد، ولكن تم تسوية الأمور، وانتهت جلسة التصوير بشكل جيد.

يذكر أنه تم عمل جلسات التصوير داخل عربات الترام، وأمام الميناء الشرقي، المتحف اليوناني الروماني، ومقابر الشاطبي.

شنت إدارة مرور جنوب سيناء، عدة حملات مرورية على جميع مدن جنوب سيناء بداية من غُرَّة سبتمبر الجاري وحتى أمس الأحد، ضُبِطَ خلالها 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة، و12 سائقًا من متعاطي المواد المخدرة في ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل