المحتوى الرئيسى

فرانكفورت 2017: أودي تكشف عن نموذج Elaine ذاتي القيادة

09/18 13:18

بشكل قريب من نموذج E-Tron Sprtback، كشفت أودي الألمانية بمعرض فرانكفورت 2017 عن نموذج Elaineالجديد، والذي يحمل نظام Highway Pilot المتطور للقيادة الذاتية من المستوى الرابع.

جدير بالذكر أن أنظمة القيادة الذاتية تضم 5 مستويات فقط، حيث يعتبر المستوى الخامس والأخير بمثابة نظام متكامل للقيادة الذاتية ومعه لا توجد أي حاجة لتدخل السائق أو أي من ركاب السيارة في قيادتها، وذلك لأن النظام في هذا المستوى الخامس قادر على التعامل مع أي موقف تواجهه السيارة.

ويحمل هذا النموذج معالجات zFAS أكثر قوة وتطورا، مما يجعلها قادرة على التعامل مع عدد أكبر من أجهزة الاستشعار والرادار، وبالتالي يستطيع النظام ذاتي القيادة بالسيارة العمل بكفاءة لفترات ومسافات طويلة.

ويضم هذا النظام خاصية للتعامل مع الشوارع المزدحمة، ومعه يمكن للسيارة تغيير الحارة على الطريق بشكل أوتوماتيكي ودون أي تدخل من السائق، وذكرت أودي أن هذا النظام يعمل بالذكاء الصناعي، والذي يمكن استخدامه أيضا كمساعد شخصي للسائق لمساعدته في عدة أمور منها تذكيره بمواعيد العمل والاجتماعات على سبيل المثال.

أما من حيث المحركات فيحمل هذا النموذج 3 محركات كهربائية، وتبلغ قوتهم الكلية 496 حصان، وتزودهم بالطاقة بطارية قوية تستطيع تشغيلهم لمسافة أقصاها 500 كيلومتر، وتستطيع هذه المحركات دفع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية فقط.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل