المحتوى الرئيسى

تدريب عاملين بمستشفى أسيوط على مكافحة العدوي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية

09/18 13:19

شهدت جامعة أسيوط افتتاح فعاليات المنحة التدريبية المقدمة للعاملين بالمستشفيات الجامعية في مجالات "مكافحة العدوى، وإدارة المستشفيات، والجودة الشاملة" والتي تقدمها إدارة المستشفيات الجامعية بالتعاون مع البنك الأهلي المصري لدعم رفع كفاءة العاملين بما يخدم منظومة العمل الطبي ويسهم في تقديم أفضل رعاية وعناية صحية للمرضى.

وقال الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، في بيان له، إن انطلاق أعمال المنحة التدريبية يأتي في إطار بروتوكول التعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة والذي يستهدف بدء تنظيم برنامج تدريبي يقدم للمرة الأولى في جامعة أسيوط شهادة مهنية معتمدة للعاملين بالمستشفى.

وأضاف أن ذلك يأتي حرصًا من إدارة المستشفى الجامعي على التحسين الدائم والمتابعة الدورية لطبيعة العمل داخل المستشفى من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات والدورات التدريبية في شتى المجالات الطبية والإدارية ورغبةً منها في رفع مستوى الخدمة الصحية والعلاجية وتقديم الخدمة المتميزة والرائدة على مستوى الصعيد.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة هبة الله راشد أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بالجامعة، منسق المنحة أنها تستهدف تدريب نحو 34 مشاركًا، على أن يتضمن التدريب نحو 25 من الأطباء والتمريض بمكافحة العدوى، إلى جانب تقديم منح لنحو 8 متدربين للحصول على دبلوم الجودة الشاملة للرعاية الطبية، وكذلك متدرب واحد لدبلوم إدارة المستشفيات.

وأشارت إلى أن التدريب بمجال مكافحة العدوى يستغرق نحو 108 ساعات تدريبية، وإدارة المستشفيات 261 ساعة تدريبية، والجودة الشاملة 198 ساعة تدريبية.

شنت إدارة مرور جنوب سيناء، عدة حملات مرورية على جميع مدن جنوب سيناء بداية من غُرَّة سبتمبر الجاري وحتى أمس الأحد، ضُبِطَ خلالها 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة، و12 سائقًا من متعاطي المواد المخدرة في ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل