المحتوى الرئيسى

جراحة ناجحة لطفلة عمرها عام و4 شهور ولدت بكبد وأمعاء خارج البطن

09/18 13:11

أجرى الجراح المصري العالمي البروفيسور كريم أبو المجد رائد زراعة الأعضاء في العالم ورئيس قسم زراعة الأعضاء وجراحات الجهاز الهضمي الدقيقة بمستشفى كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة الامريكية، جراحة ناجحة للطفلة سجدة (سنة و٤ شهور) والتي ولدت بوجود الكبد كاملا وجزء من الأمعاء خارج البطن.

وتعد الجراحة التي استغرقت ٦ ساعات داخل غرفة العمليات هي الأولي من نوعها على مستوى العالم ولم تسجل في أي دورية علمية سابقة لطفلة في مثل هذا العمر.

وأعرب الدكتور كريم أبو المجد عن بالغ سعادته بنجاح هذه العملية التي حافظت على حياة الطفلة سجدة، لافتا أن والد سجدة تواصل معه من خلال الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وأرسل إليه كل التحاليل الطبية والاشعات الخاصة بالحالة والتي كشفت عن وجود كامل الكبد وجزء من الأمعاء خارج جدار البطن وهو ما كان يهدد حياة الطفلة، ولذلك جئت خصيصا من الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء العملية في محاولة لإنقاذها وبفضل من الله نجحنا في ذلك.

من جانبه قال خالد والد الطفلة سجدة أن البروفسير كريم أبو المجد أعاده للحياة من جديد بعد إجراء العملية لابنته الوحيدة بنجاح، لافتا إلى أن سجدة كانت تعاني منذ ولادتها ولمدة عام و٤ شهور كاملة من هذا الامر، موضحا أنه ظل طوال هذه المدة يبحث ويسأل عن أطباء متخصصين في مثل هذه الجراحات النادرة حتى توصل الى الدكتور كريم أبو المجد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل