المحتوى الرئيسى

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطلق مسابقة "تصوير جيل الغد"

09/18 12:54

تستهدف المسابقة استخراج وتصوير أوجه التشابه بين دولة الإمارات وإفريقيا

تطلق الأمانة العامة لـ"جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي" مسابقة "تصوير جيل الغد" خلال مشاركتها كداعم رئيسي في "المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال "الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي تحت عنوان "إفريقيا الغد.. جيل جديد من رواد الأعمال" وذلك في الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في مدينة جميرا بدبي.

وتستهدف مسابقة التصوير الفوتوغرافي استخراج وتصوير أوجه التشابه بين دولة الإمارات وقارة إفريقيا في العادات والتقاليد والمأكل والمشرب والبيئة والعمارة والأعمال بجانب تسليط الضوء على المشترك الإنساني بينهما.

وتشكل المسابقة الدولية التي تبدأ عملية الترشح لها على "أنستقرام" اليوم وتستمر حتى السادس من أكتوبر المقبل وتحمل وسم #HIPAContest_NxtGenPhoto منصة مثالية لإبراز أوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء من منظور الأجيال الشابة؛ حيث يمكن الترشح من خلال نشر الصورة على حساب أنستقرام وإضافة وسم المسابقة للمنشور.

وقال علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة إن المصورين يدركون القيمة البصرية الاستثنائية لقارة إفريقيا من حيث التنوع الحضاري والثقافي والتضاريس الطبيعية الساحرة وثراء الحياة البرية فيها والذي يجتذب ملايين السياح؛ فالصورة من أهم النوافذ التي لمس العالم من خلالها جمال هذه القارة وفرادتها، معربا عن سعادته بإطلاق هذه المسابقة المميزة لتعزيز الوعي العام بالقارة السمراء المؤثرة على مستوى العالم ومدى العلاقة الوثيقة بينها وبين دولة الإمارات على جميع الأصعدة.

من جانبه أوضح حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي أن المسابقة تأتي بالتزامن مع أعمال "المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال" لتشكل إضافة جديدة هادفة لدعم جهود تعزيز الانفتاح الاقتصادي والاستثماري والثفافي بين دولة الإمارات والقارة الإفريقية والعالم وضمن منهجية وإطار عمل تستمد قوتها من فكر شبابي منفتح فضلا عن دورها في فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشعوب وتفعيل عملية الاتصال المعرفي والثقافي بين الحضارات، وذلك من خلال عدسة التصوير الفوتوغرافي.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل