المحتوى الرئيسى

8 أكتوبر.. نظر محاكمة 4 متهمين بـ«قلب نظام الحكم»

09/18 12:28

أجَّلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة- اليوم- في معهد أمناء الشرطة، إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين، محكوم عليهم بتهمة التخطيط لقلب نظام الحكم، ومحاولة نشر الفوضى بالبلاد، في 25 يناير 2016 بمنطقة دار السلام، إلى جلسة 8 أكتوبر؛ لسماع الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار وأسامة عبدالظاهر، وسكرتارية أيمن القاضي وأحمد رضا.

كانت المحكمة أصدرت حكمها على 31 متهمًا في القضية، عاقبت خلاله "3 متهمين بالسجن 10 سنوات، و5 بالسجن المؤبد، و6 بالسجن المشدد 15 سنة، ومتهمين اثنين «حدث» بالحبس 6 أشهر، و«حدثين» آخرين بالحبس 3 أشهر، وتسليم اثنين لذويهما، ومعاقبة طفل بالسجن 3 سنوات، وغرَّمت 6 متهمين مبلغ 50 ألف جنيه عما أسند إليهم".

كانت نيابة أمن الدولة العليا قررت إحالة 31 متهمًا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي للمحاكمة الجنائية؛ على خلفية اتهامهم بالتخطيط لقلب نظام الحكم في ذكرى ثورة 25 يناير، منهم 14 متهمًا هاربا.

كما أنه من ضمن المتهمين في القضية، القيادي الإخوانى المتوفى محمد كمال، قائد الجناح العسكري بجماعة الإخوان الإرهابية، الذي توفى في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة في أكتوبر الماضي.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والتحريض على العنف والتخطيط لقلب نظام الحكم وإثارة الفوضى في البلاد.

وذكرت النيابة أن المتهمين تلقوا دعمًا لوجستيًّا بالمال والسلاح من "تحالف دعم الشرعية" وتواصلوا مع قيادات جماعة الإخوان الهاربة عن طريق شبكة الإنترنت وأعدوا المتفجرات والأسلحة لتنفيذ مخططهم خلال ذكرى الثورة وخططوا لاستهداف الشخصيات العامة بالدولة والحكومية، كما اتهمتهم النيابة العامة بالتحريض على تنظيم تظاهرات دون إخطار باستخدام الأسلحة والألعاب النارية لترويج أهداف الجماعة الإرهابية وذلك لتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل الإنتاج والتأثير على سير العدالة وتعطيل حركة المرور وقطع الطريق.

شنت إدارة مرور جنوب سيناء، عدة حملات مرورية على جميع مدن جنوب سيناء بداية من غُرَّة سبتمبر الجاري وحتى أمس الأحد، ضُبِطَ خلالها 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة، و12 سائقًا من متعاطي المواد المخدرة في ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل