المحتوى الرئيسى

166 مشاركة بالنسخة التاسعة لجائزة 'اتصالات لكتاب الطفل' الإماراتية

09/18 12:27

قالت إدارة جائزة (اتصالات لكتاب الطفل) في دولة الإمارات اليوم الاثنين إنها تسلمت في نسختها التاسعة 166 مشاركة من 15 دولة عربية وأجنبية.

وجاء في بيان للجائزة التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة (اتصالات) إنها تسلمت "145 مشاركة في فئتي كتب الأطفال واليافعين، و21 مشاركة في فئة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب من 15 دولة عربية وأجنبية".

وأضاف البيان "بذلك يصبح إجمالي عدد الطلبات الذي استقبلته الجائزة في النسخة التاسعة هذا العام 166 طلبا، مقارنة مع 151 في نسخة العام الماضي، لتحقق بذلك نموا بنسبة 10%".

وتعد جائزة (اتصالات لكتاب الطفل) من أبرز الجوائز العربية بمجال أدب الطفل ويبلغ إجمالي قيمة جوائزها 1.2 مليون درهم إماراتي (نحو 327 ألف دولار).

وقال البيان "تصدرت جمهورية مصر العربية عدد المشاركات هذا العام برصيد 31 مشاركة، وحلت لبنان في المركز الثاني برصيد 30 مشاركة، تلتها دولة الإمارات العربية المتحدة برصيد 28 مشاركة، والأردن 16 مشاركة، وفلسطين 11 مشاركة، والعراق 7 مشاركات، والسعودية 5 مشاركات، والمغرب 4 مشاركات، وكل من سوريا وأمريكا 3 مشاركات، والكويت وتونس بمشاركتين، وكل من بريطانيا وقبرص وسلطنة عمان بمشاركة واحدة".

ونقل الموقع الرسمي عن مروة عبيد العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين قولها "تسلمنا في نسخة هذا العام من الجائزة أعمالا أكثر جودة وتميزا على صعيدي الشكل والمضمون مقارنة بالأعوام الماضية، ما يؤكد نجاح الجائزة في تشجيع الناشرين والكتاب والرسامين على إصدار كتب للأطفال ذات جودة عالية".

وأشارت إلى الجائزة شهدت في نسختها لهذا العام مشاركات من ثلاث دول خارج الوطن العربي لم يسبق لها المشاركة في الجائزة منذ انطلاقها هي الولايات المتحدة وبريطانيا وقبرص.

وتشمل الجائزة ست فئات هي (كتاب العام للطفل) وقيمتها 300 ألف درهم يتم توزيعها بالتساوي بين الناشر والمؤلف والرسام، و(كتاب العام لليافعين) وقيمتها 200 ألف درهم توزع مناصفة بين المؤلف والناشر، و(أفضل نص) وقيمتها 100 ألف درهم، و(أفضل رسوم) وقيمتها 100 ألف درهم، و(أفضل إخراج) وقيمتها 100 ألف درهم، و(أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب) بقيمة 100 ألف درهم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل