المحتوى الرئيسى

الصين تجري مناورات بحرية مع روسيا

09/18 11:55

أخبار الآن | بكين - الصين (وكالات)

بدأت الصين وروسيا المرحلة الثانية من مناوراتهما البحرية المشتركة الاثنين، في خطوة جديدة تقوم بها الصين بوضع قوتها البحرية في محل الاختبار في مناطق بحرية تعد غير مألوفة بالنسبة لها.

وكان أسطول بحري صيني غادر من أحد الموانىء في تشينجداو في مقاطعة شاندونج بشرق الصين في وقت سابق متوجها إلى فلاديفوستوك في روسيا للمشاركة في تدريب عسكرى مشترك مع البحرية الروسية.

ويتكون الأسطول من مدمرة الصواريخ "شيجياتشوانج" وفرقاطة الصواريخ "داتشينج" وسفينة الإمدادات الشاملة "دونغبينجهو" وغواصة الإنقاذ "تشانغداو" فضلا عن طائرات هليكوبتر وعدد من مركبات الإنقاذ الغاطسة.

وتعد التدريبات التي تجري في بحر اليابان وفي بحر أوخوتسك قبالة جزيرة هوكايدو شمال اليابان، المرحلة الثانية من المناورات البحرية السنوية المشتركة بين البلدين، التي أجريت مرحلتها الأولى في الفترة من 22 ـ 27 يوليو الماضي في بحر البلطيق.

وقال خبراء بالبحرية إن المناورات تهدف إلى إظهار العلاقة الوثيقة بين الصين وروسيا في ظل التوتر الشديد في شبه الجزيرة الكورية في وقت تدعو فيه بكين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية الى تقليص تدريباتهما العسكرية في المنطقة.

وستقوم القوات البحرية من الجانبين الصيني والروسي لأول مرة بتدريبات إنقاذ غواصات مشتركة وتدريبات مشتركة مضادة للغواصات تضم العديد من الأسلحة وأنواع عديدة من الطائرات والسفن.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق أن المناورات ستبدأ بتدريبات ساحلية في فلاديفوستوك من الاثنين إلى الخميس ثم تدريبات بحرية من 22 حتى 26 سبتمبر الجاري.

مجلس الأمن يتبى قراراً بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل