المحتوى الرئيسى

فتح 5 فصول للتمريض بإدفو والسباعية في أسوان

09/18 11:34

استجاب اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اليوم، لشكوى أهالي مركز إدفو ومدينة السباعية المتضررين من قلة عدد فصول التمريض.

وقرر المحافظ فتح 4 فصول للتمريض بإدفو لاستيعاب 120 طالب وطالبة، إضافة إلى فتح فصل بالسباعية لاستيعاب 30 طالبا وطالبة، وهو الذي قوبل بالزغاريد وفرحة واستحسان أهالي وأسر هؤلاء الطلاب الذين فتح لهم قرار محافظ أسوان طاقة نور وأمل لمستقبل الطلاب.

جاء ذلك أثناء اجتماع ممثلين من الأهالي مع العميد أيمن رضا، رئيس مركز ومدينة إدفو، والدكتور إيهاب حفني، مدير عام الصحة، وتواصل حجازي تليفونيا مع الحاضرين لاتخاذ القرار الذي أسعد أهالي مركز مدينة إدفو.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حفني، أن قرار محافظ أسوان بفتح فصول جديدة للتمريض تأتي في إطار سياسة المحافظة ووزارة الصحة بتخريج كوادر بشرية في مجال التمريض من أجل رفع جودة الخدمات الطبية في جميع أنحاء المحافظة حيث تم رفع عدد فصول التمريض من 28 فصلا في العام السابق إلى 43 فصلا دراسيا بزيادة 15 فصلا في العام الحالي ليساهم ذلك في زيادة عدد الطلاب إلى 1150 طالبا وطالبة بدلا من 150 طالبة فقط في الأعوام السابقة.

ولفت "حنفي" إلى أن الفصول الجديدة بإدفو والسباعية جاءت لإرساء مبدأ العدالة في التوزيع طبقا للنسبة بين عدد سكان مدينة ومركز إدفو إلى عدد سكان مدينة السباعية، علاوة على نسبة عدد أسرة مستشفى إدفو العام بواقع 200 سرير إلى عدد أسرة مستشفى السباعية بواقع 22 سريرا، فضلا عن نسب أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل