المحتوى الرئيسى

التعليم العالي: منح دراسية بجامعة «فيديريكو الثاني» بإيطاليا

09/18 11:30

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، اليوم الاثنين، توفير جامعة "فيديريكو الثاني" بنابولي في إيطاليا، منحة دراسية للحصول على الدكتوراه في جميع المجالات والتخصصات العلمية التي تقوم الجامعة بتدريسها.

وقال "عبد الغفار" في بيان له اليوم، إن آخر موعد للتقديم هو 21 سبتمبر الجاري، على أن يتم القديم من خلال الرابط الإلكتروني: "http://www.concorsi.unina.it/dottric/iscrizione/insertUser.jsp"، كما يقوم للمتقدم للمنحة تسجيل بياناته وإرسال كافة المستندات المطلوبة على البريد الإلكترونى:"[email protected]".

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن قيمة المنحة تبلغ 13.638.47 يورو سنويًا، يتم دفعها على أقساط شهرية تزيد بنسبة 50% لمدة لا تتجاوز 18 شهراً إذا تم الموافقة للدارس بإتمام جزء من دراسته بالخارج، واعتباراً من العام الثانى يتم إضافة مبلغ لا يقل عن 10% من قيمة المنحة الشهرية يتم الاستفادة منه فى الأغراض البحثية.

وأوضح "عبد الغفار"، أن من أهم المجالات والتخصصات العلمية  لهذه المنح: الهندسة المعمارية، والأحياء، والتكنولوجيا الحيوية، والقانون الاقتصادى وحماية الحقوق الفردية، والاقتصاديات، وتكنولوجيا المعلومات والهندسة الكهربائية، والمنتجات الصناعية وهندسة العمليات، ودكتوراه هندسة النظم المدنية، والهندسة الصناعية، والطب السريرى والتجريبى، والطب الجزيئى والتكنولوجيا الحيوية الطبية، وعلم الأعصاب، والصحة العامة والطب والوقائى، وعلوم الصيدلة، والعلوم الزراعية والغذائية، والرياضيات وعلوم الحاسب، والتاريخ وعلم الآثار وتاريخ والفن، وأحدث العلاجات الطبية والجراحية، وغيرها من المجالات.

ويمكن الإطلاع على شروط التقدم لهذه المنح عبر الموقع الإلكترونى : "https://www.ictp.it/programmes/mmp/call-for-applications.aspx".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل