المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يشهد احتفالية مرور 125 عامًا على إنشاء مدرسة «المير دى ديو»

09/18 11:21

حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، حفل مرور ١٣٥عامًا على إنشاء مدرسة "المير دى ديو" وتخريج دفعة ٢٠١٧ لطالبات المدرسة؛ تشجيعًا للعملية التعليمية ولحصول العديد من طالبات المدرسة على المراكز الأولى على المستوى الإدارة التعليمية في جميع المراحل الدراسية.

وأعرب سلطان حسب بيان صادر عن المحافظة، اليوم الاثنين، عن سعادته البالغة لحضور حفل إحدى المدارس الهامة والمؤثرة والتي تمثل الإسكندرية بالشكل الصحيح، مؤكدًا أن المحافظة كانت وستظل دائمًا مدينة الثقافة والحضارة وتضم بين طياتها جميع الثقافات، مؤكدًا أن المدارس ذات الثقافة والعلم المستنير هي التي تزرع القيم والمثل في نفوس الطلاب، كما وجه سلطان الشكر لإدارة المدرسة والراهبات القائمين عليها لما يقومون به من جهد كبير في إخراج طالبات يعتبرن مصدر فخر لبلدهم.

وأضاف: "المدرسة تلعب دورًا كبيرًا في تشكيل شخصية الطالبات لهذا يجب تشجيع المدارس التي تمثل نموذجًا إيجابيًّا يحتذى به"، كما أبدى فخره واعتزازه بوجود المدرسة لما تتميز به خريجاتها من رقى في المستوى العلمي والأخلاقي.

وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم قدمت طالبات المدرسة عروضًا فنية متنوعة من غناء وعرض للكورال وعرض جومباز وفقرات مسرحية، كما تم الاستماع لكلمات أوائل الخريجات، وعرض فيلم تسجيلي لتاريخ إنشاء المدرسة منذ استدعاء الخديوى توفيق لراهبات المير دى ديو عام ١٨٨٠ لتربية وتعليم الفتيات كل ما ينفعهم من آداب وفنون ولغرس القيم السامية وخدمة المجتمع في نفوس الفتيات.

وسلم سلطان، شهادات التقدير للطالبات الأوائل بجميع المراحل الدراسية لحصولهم على المراكز الأولى سواء على مستوى الجمهورية أو على مستوى الأداء التعليمية، مؤكدًا أن النجاح لا يأتي من فراغ سواء على مستوى الفرد أو المجتمع بل يأتي بالتعب والاجتهاد، كما وجه التحية لإدارة المدرسة التي وجد فيها بانها بمثابة بيت للطالبات.

حضر الحفل القمص أنطونيوس غطاس الأمين العام للأمانة الكاثوليكية بمصر، والأب يوحنا جورج الأمين لفرعي المدارس الكاثوليكية بالإسكندرية والبحيرة، وسامية خشاب قنصل عام لبنان بالإسكندرية، وعميد السلك القنصلي مها منير الراهبة الرئيسية، ومنى حجلاوي مديرة المدرسة.

شنت إدارة مرور جنوب سيناء، عدة حملات مرورية على جميع مدن جنوب سيناء بداية من غُرَّة سبتمبر الجاري وحتى أمس الأحد، ضُبِطَ خلالها 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة، و12 سائقًا من متعاطي المواد المخدرة في ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل