المحتوى الرئيسى

شاهد.. لاجئ سورى ضمن المتهمين في أحداث مترو لندن

09/18 10:41

أكدت صحيفة " ديلى ميل" البريطانية، أن شرطة البريطانية القبض على لاجئ سوري يبلغ من العمر 21 عاما خارج أحد المطاعم في حي هانسلو بشبهة تورطه في الهجوم الذي استهدف مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية لندن.

وأضافت أن يحيى فاروق الذي تنحدر اصوله إلى دمشق فى سوريا، حصل على حق اللجوء في بريطانيا وتم مداهمة مسكنه في حي ستانويل في "ساري" جنوبي غرب لندن وهو أحد أحياء العاصمة الفخمة في والذي قدمته الحكومة له بعد حصوله على اللجوء.

وأوضح أن فاروق انتقل قبل شهور قليلة للعيش بمفرده مستقلًا عن العائلة التي تبنته كلاجئ، وسكن في شقة قريبة من مطار هيثرو غربي لندن، إلا أن الشرطة البريطانية اعتقلته في منطقة أخرى غير التي يسكن بها وقامت بتفتيش منزله عقب ذلك، واوضحت ان " فاروق" قام بمشاركة صور لأحد المعالم السياحية في لندن على صفحته بفيسبوك وأورد آية من القرآن الكريم والتي تقول: "وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون".

وذكر جيران فاروق، أن الشاب السوري يرى بالعادة وهو يتسلى بهاتفه النقال أو خلال زيارات أصدقائه من الذكور له وتناول الشيشة مع بعضهم البعض، وكان الجيران يشكون من صوت الموسيقى الصاخب الصادر منهم؛ فيما اوضح ابن عم فاروق فوار عوض إن يحيى شاب بسيط وكان هدفه أن يعمل ويدرس وكان يقدم الدعم لشقيقاته اللواتي يعشن في مصر ؛ مضيفا أن ابن عمه ليس بمتدين ولا يصلي ويحب إنجلترا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل