المحتوى الرئيسى

5 آلاف نازح من دير الزور يصلون مخيم عين عيسى في الرقة

09/18 08:51

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | الرقة - سوريا (ناشطون)

شهدت مدن وبلدات ريف دير الزور، حركة نزوح هي الأكبر إلى مخيمات عين عيسى في ريف الرقة الشمالي، هرباً من جحيم المعارك الدائرة بين تنظيم داعش من جهة وروسيا ونظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية من جهات أخرى.

وقال ناشطون من ريف دير الزور، إن "قرابة 5 آلاف عائلة وصلت لمخيمات عين عيسى قادمة من دير الزور، وسط أوضاع إنسانية بالغة في الصعوبة، وعدم وجود منظمات تقوم بتلبية احتياجات هذه العائلات.

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على اجزاء من حي الأمين بالرقة

ويعتبر مخيم عين عيسى أحد أكبر المخيمات التي تأوي قرابة 8 آلاف نازح غالبيتهم من ريف الرقة ودير الزور، وصلت أعداد كبيرة للمخيم خلال الأسابيع الأخيرة بعد سلسلة القصف المتكرر الذي طال المدنيين في ريف دير الزور تزامناً مع المعارك الدائرة في المنطقة.

وكان نشطاء المحافظات الشرقية أطلقوا حملة حملت عنوان "مخيمات الموت" لتسليط الضوء عما يعانيه أبناء المنطقة الشرقية "الحسكة ودير الزور والرقة" من أوضاع كارثية، طالبوا خلالها كلاً من "الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، وأعضاء مجلس الأمن، والأمانة العامة لمجلس حقوق الإنسان، بفتح ممرات إنسانية للمدنيين الهاربين من مناطق الاشتباكات ومن مناطق سيطرة تنظيم داعش والذي يجندهم قسراً للقتال بصفوفه".

ضحايا مدنيون بقصف جوي على مناطق في دير الزور

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل