المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بنها: تقارير يومية لمتابعة الدراسة بالكليات

09/18 08:15

أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها، أن جميع كليات الجامعة نظمت فعاليات واحتفالات لبدء العام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أن رئيس الجامعة والقيادات وعمداء الكليات شاركوا أبناءهم الطلاب هذه الاحتفالات بداية من تحية العلم والنشيد الوطنى ثم تفقد الانشطة الطلابية المختلفة لاستقبال الطلاب الجدد، كما تم تشكيل فرق طلابية من الجوالة لاستقبال لتعريف الطلاب بأماكن الجدول والمحاضرات وحثهم على المشاركة فى الانشطة الطلابية المختلفة.

وأشار الدكتور القاضي، إلى أنه قد وضع خطة للعمل على بدء الدراسة بجدية من اليوم الأول وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم وحسن معاملة الطلاب والالتزام بجداول المحاضرات حرصا على مصلحة الطلاب مع وضع خريطة للأنشطة الطلابية على مدار العام وتخصيص جزء من المحاضرات الأولى حول الانتماء للوطن ولتعريف الطلاب بضرورة الحفاظ على المنشآت والتجهيزات والنظافة بالكليات.

وقال إنه كلف عمداء ووكلاء الكليات بإعداد تقارير يومية لمتابعة الدراسة بكل كلية والتواصل المستمر بين الأساتذة والطلاب من أجل رعايتهم وحل مشاكلهم والإستغلال الأمثل للمنشآت والمعامل فضلا عن إعداد كتيبات صغيرة عن كل كلية والتعريف بالأقسام والتخصصات وخريطة أماكن المدرجات والمعامل وتوزيعها فى حفل إستقبال الطلاب الجدد مع أول أيام العام الدراسى الجديد.

وطالب رئيس جامعة بنها طلاب الجامعة بالاجتهاد فى تحصيل علومهم على أكمل وجه والتكاتف والعمل الجاد وأن يكونوا طاقة إيجابية لصالح بلدهم والإبتعاد عن أي أفكار سلبية تضر الصالح العام قائلا "احرصوا على بلادكم ومستقبلكم فبلدكم تسعى جاهدة للارتقاء بتحسين جودة الحياة للمواطنين والدولة تضخ ميزانيات لتحسين التعليم وجودته وخدمة الطلاب.

وحذر الدكتور القاضى إجبار أى طالب على شراء الكتاب الجامعى، مشيرا الى انه اصدر قرارا بمنع ارفاق اى شيتات او كراسات تمارين او اى شىء يلزم الطالب بشراء الكتاب وفى حالة ثبوت قيام اى استاذ بذلك يتم مصادرة حصيلة الكتاب لصالح صندوق الخدمات التعليمية.

وأكد رئيس الجامعة أنه وجه تعليمات بوضع نسخ من الكتب الجامعية بمكتبات الكليات حتى يطلع عليها الطلاب ومنح الطلاب غير القادرين نسخا مجانية موجها حديثه للطلاب مفيش طالب يشترى مذكرات.

وأشار القاضى إلى أنه تم وضع آليات محددة للكتاب الجامعي بداية من التأليف للكتاب وعرضه على مجلس القسم ليتم إقراره أو رفضه واعتماده والسماح بطباعته وتداوله فى مركز توزيع الكتاب الجامعى بالسعر المقرر من الجامعة والمحدد بشكل عادل يتناسب مع ظروف الطلاب ووفقا لضوابط عدد الساعات التدريسية وعدد الصفحات وجودة الكتابة ونوعية ورق الطباعة والغلاف.

وأدى طلاب كليات جامعة بنها تحية العام والنشيد الوطنى مع بداية العام الدراسى بمشاركة وحضور الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة والدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ووحيد خلوى أمين عام الجامعة للشئون الإدارية وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس واتحاد الطلاب وقام الطلاب برفع العلم وأداء التحية ثم عزف النشيد الوطني وذلك فى إطار بث الروح الوطنية بداخل الطلاب وبث روح الانتماء للوطن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل