المحتوى الرئيسى

صور.. إزالة ألغام بحرية زرعها الحوثيون قبالة سواحل ميدي

09/18 03:59

فككت قوات التشكيل البحري التابع للجيش اليمني بالمنطقة العسكرية الخامسة، الأحد، شبكة ألغام بحرية على بعد عشرات الأميال البحرية من سواحل مديرية #ميدي الساحلية.

وبحسب مصدر عسكري فإن إحدى الدوريات التابعة للتشكيل البحري أثناء دورياتها الاستطلاعية المعتادة تمكنت من تحديد #شبكة_ألغام_بحرية على بعد عشرة أميال بحرية باتجاه جزيرة غراب كانت قد زرعتها #الميليشيا_الانقلابية في عرض البحر بوقت سابق.

وأضاف المصدر أن فريق الألغام البحرية سحب بعض الألغام إلى ساحل إحدى الجزر القريبة لتفجيرها فيما لا تزال عشرات الألغام جارٍ التعامل معها.

وأحبطت قوات التشكيل البحري في الثاني من سبتمبر الجاري محاولة تسلل لفريق خبراء ألغام تابع للمليشيات وهم يحاولون زرع الألغام البحرية في سواحل #البحر_الأحمر وقامت بتفجير القارب الذي كانوا عليه مما أدى إلى مقتل 5 خبراء.

وكانت قيادة قوات #التحالف_العربي في #اليمن، اعلنت في مايو/آيار الماضي، رصد سفن البحرية الملكية #السعودية التابعة لقوات التحالف، عددا من الألغام البحرية في السواحل اليمنية قرب ميناء "ميدي".

وحذرت قيادة التحالف في بيان، من مخاطر هذه الألغام التي تهدد سلامة وحركة الملاحة الدولية والتجارية، إضافة إلى سفن الإغاثة والمساعدات الداخلة إلى المدن والمحافظات اليمنية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل