المحتوى الرئيسى

شاهد.. معالم وآثار سوريا قبل وبعد الحرب

09/18 03:50

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية مجموعة من الصور الصادمة التى تظهر الخراب الذى حل على الأراضى السورية بعد مرور 6 أعوام من الحرب، خاصة الأماكن الأثرية التى محاها تنظيم "داعش" الإرهابى" اعتمادًا على حجج متطرفة.

يصيبك الحزن العميق بمجرد النظر لصور مدينة "تدمر القديمة" أو "بالميرا"، التى كانت تسمى بإسم "عروس الصحراء" بين السوريين، والتى على بعد 130 ميلًا شمال شرق العاصمة دمشق.

وكانت أحد المدن الهامة لدى الإمبراطورية الرومانية، والتى كانت تمر بها القوافل التجارية بسبب ربطها بالهند والصين وبلاد الفرس، والتى كانت تصنفها مؤسسة "اليونسكوط كواحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في الشرق الأوسط، حيث تجذب أكثر من 100 ألف زائر سنويًا.

وبدأ القلق العالمى يظهر خاصة بعد التقاط صورًا بالقمر الصناعى فى عام 2015 بعد سقوط المدينة فى يد "داعش"، وأوضحت هدم معبد "بيل الشهير"، كجزء من حملة التنظيم المتطرف لتدمير الآثار ما قبل عصور الإسلام باعتبارها وثنية.

ويروح على سوريا معبد من أفضل الصروح الدينية المحفوظة والأكثر أهمية في القرن الأول في الشرق الأوسط، وفي أكتوبر الماضي، قام الجهاديون بتفجير قوس النصر، الذي يعود تاريخه إلى ما بين 193 و 211 ميلادي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل