المحتوى الرئيسى

مخرج «هروب اضطراري» يطالب بإصدار قانون يمنع سرقة الأفلام

09/18 03:17

قال المخرج أحمد خالد موسى، إن صناعة الإخراج في مصر متأخرة بفارق كبير عن نظيرتها في أمريكا والدول الأوروبية.

وأضاف «خالد» في حواره على "نجوم إف إم" أن الإخراج في مصر يقف حاليًا دون تقدم، عكس ما كان يحدث في الستينات والسبعينات لأن السينما في تلك الفترة كانت منفتحة بشكل كبير.

وكشف مخرج فيلم "هروب اضطراري"، عن مفاجأة خلال تصوير مشاهد الأكشن في الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا خلال عرضه في موسم عيد الفطر الماضي، ان"80% من معدات تصوير الأكشن والمطاردات في الفيلم تم صناعتها بطريقة يدوية لأن تلك الأجهزة المتقدمة غير موجودة في مصر".

وقال إن الفنان الكبير أحمد السقا ذبح عجلا له بعد نجاح فيلم "هروب اضطراري" وتحقيقه 60 مليون جنيه، خاصة أنني وعدته بنجاح الفيلم في أول يوم تصوير

وأشار إلى أن طموح الإخراج في مصر بدأ في التوسع مؤخرًا، خاصة أنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالنجاح، مضيفًا: “الطموح يزيد في وجود النجاح”.

وأوضح أن التخصص في مجال الإخراج بدأ بـ"الصدفة"، فقد "كنت مغرما بالكمبيوتر وعشقت فكرة الخدع والتصوير،وأردت السفر للخارج، لكن عائلتي رفضت ثم درست الإعلام في إحدى الكليات الخاصة ثم تدربت في مهنة الإخراج".

وتابع: "شعرت عقب ذلك أن الإخراج هو بوابتي لابراز رؤيتي الفنية، ثم عقب تخرجي بـ 4 أشهر فقط اتخذت قرارًا بالتخصص في الإخراج فقط".

وأكد أحمد خالد، أن صناعة السينما في مصر تعاني من أزمة في المنظومة، مؤكدًا: "إذا اهتم الصناع بإنتاج أفلام مثل هروب اضطراري سيحقق للصناعة المصرية مكاسب مادية كبيرة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل