المحتوى الرئيسى

راشد يبحث مع سياحة النواب شكاوى المستثمرين

09/18 02:25

عقد يحيى راشد، وزير السياحة، اجتماعًا مع النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، بحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية.

وقالت سحر طلعت مصطفى، إن الهدف من الاجتماع الوقوف على موقف انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، خاصة بعد الشكاوى التي وردت إليها من مجموعة مستثمرين بالقطاع السياحي فيما يخص لائحة انتخابات اتحاد الغرف، وتأجيل الانتخابات، مضيفة أنهم طالبوا بتحديد اجتماع مع الوزير لعرض وجهة نظرهم.

ومن جانبه أكد وزير السياحة حرص الوزارة على مصلحة القطاع السياحي، وعلى الرغبة في إجراء الانتخابات بحيادية كاملة، والبناء على قواعد موضوعية حتى تخرج النتائج معبرة عن الرغبة الحقيقية للقطاع بدون أي تدخل من الوزارة.

واستعرض المستشارون القانونيون مراحل إعداد اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها وما تم اتخاذه من إجراءات قانونية بدءا من أخذ رأي الاتحاد الذي أبدى لرأي ومناقشة واستطلاع رأي القطاع، وانتهاءً بعرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، والذي قرر قبولها بعد إجراء بعض التعديلات، ثم نشرت الوزارة اللائحة في الجريدة الرسمية.

وأوضح المستشارون القانونيون أن الأحكام القضائية التي صدرت من مجلس الدولة في الدعاوى التي تقدم بها بعض المرشحين الذين تم استبعادهم من الترشح، دعاوى في الشق العاجل وهناك طعن عليها ولازالت منظورة أمام القضاء، وأن قرار تأجيل الانتخابات جاء حرصا على الخروج بنتائج الانتخابات الى التمثيل الحقيقي للقطاع دون أن يشوبها أي عوار قانوني يؤدي الى بطلانها بعد صدور الأحكام الحاسمة للنزاع.

وقدم المستشارون القانونيون مقترحين للخطوات التي يمكن اتخاذها فيما يتعلق بانتخابات الغرف؛ أولهما: إرجاء العملية الانتخابية إلى ما بعد صدور الأحكام الموضوعية في كافة الدعاوى المنظورة الآن أمام القضاء حتى يتسنى للوزارة إجراء الانتخابات بعيدا عن أية شبهة للإلغاء مستقبلا، وذلك ضمانًا لاستقرار المجالس المنتخبة؛ وثانيهما: إجراء الانتخابات فورًا بعد تنفيذ الاحكام المستعجلة الصادرة للبعض، وذلك لحين صدور الأحكام الحاسمة للنزاع.

وفي ختام الاجتماع أبدت النائبة سحر طلعت مصطفى تفهمها التام للموقف بعدما تم استعراضه، واقترحت على وزير السياحة عقد اجتماع برئاسته وبحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير اعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية والمستشارين القانونيين، مع المستثمرين الذين تقدموا بالشكاوى، ورحب الوزير، وأخذت النائبة على عاتقها مهمة تنظيم الاجتماع.

سلطان بن سلمان يلتقي ستة وزراء سياحة عرب بالصين

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل