المحتوى الرئيسى

محافظ أسوان يقرر فتح 4 فصول دراسية جديدة للتمريض

09/18 02:02

قرر محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، فتح 4 فصول جديدة للتمريض بمدينة إدفو تستوعب 120 طالبًا، بالإضافة إلى فتح فصل بمدينة السباعية شمال مركز إدفو تستوعب 30 طالبًا؛ استجابة لشكوى أهالي مركز إدفو ومدينة السباعية المتضررين من قلة عدد فصول التمريض.

جاء ذلك خلال اجتماع ممثلي أهالي مركز إدفو بأسوان، مع رئيس مركز ومدينة إدفو العميد أيمن رضا ومدير عام الصحة الدكتور إيهاب حفني، فيما تواصل اللواء مجدي حجازي تليفونياً مع الحاضرين لاتخاذ القرار الذى رحب به الجميع.

من جانبه، أوضح مدير عام الصحة بأسوان أن قرار المحافظ بفتح فصول جديدة للتمريض يأتي في إطار سياسة المحافظة ووزارة الصحة لتخريج كوادر بشرية في مجال التمريض؛ من أجل رفع جودة الخدمات الطبية في جميع أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم رفع عدد فصول التمريض من 28 فصلا في العام السابق إلى 43 فصلا دراسيا حاليا بزيادة 15 فصلا هذا العام؛ ليساهم ذلك في زيادة عدد الطلاب إلى 1150 طالبا بدلاً من 150 طالبا فقط في الأعوام السابقة.

وأضاف أنه يُراعى عند فتح فصول للتمريض أن تكون في مدن يتواجد فيها مستشفيات مثل مدينة السباعية ومدينة أبوسمبل السياحية، بالإضافة إلى المراكز الإدارية؛ وذلك لتوفير الجانب العملي في الدراسة والتدريب من أجل تخريج ممرضين وممرضات بأعلى كفاءة ممكنة.

رئيس جامعة أسوان يؤكد وصول المياه للكليات بالمدينة الجديدة

Comments

عاجل