المحتوى الرئيسى

الاستقالات تفسد فرحة زيان بقيادة "الليبرالي المغربي" لولاية أخرى

09/18 01:54

محمد زيان المنسق الوطني للحزب المغربي الحر

المغرب: الدولة والهيئات الوسيطة مسؤولتان عن أزمة المدرسة العمومية

المغرب: ضبط نيجيريين بحوزتهما حوالي 3 كيلوغرامات من الكوكايين

الوزير المغربي نبيل بنعبد الله يفقد والدته

رئيس مجلس النواب المغربي يزور لندن غدًا

منتخبون أمام القضاء المغربي بسبب اختلاس أموال المبادرة الوطنية

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، مثل ينطبق تمامًا على حال محمد زيان، المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي، الذي جرت إعادة تنصيبه في المؤتمر الوطني الرابع للحزب، غير أن استقالة وانسحاب بعض مناضلي الحزب من المؤتمر أفسدت فرحة السياسي، الذي لم يتنازل عن كرسي القيادة رغم تقدمه في السن.

إيلاف من الرباط: أعلن عدد من مناضلي الحزب المغربي الليبرالي عن استقالاتهم من الحزب على صفحاتهم في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك احتجاجًا على تنصيب زيان مرة أخرى على رأس الحزب، معربين عن خيبة أملهم من المؤتمر والقيادة التي أفرزها.

وقال إسحاق شارية، نائب المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي سابقًا، في تصريح لـ"إيلاف المغرب"، إن الاستقالة التي أعلن عنها في صفحته الفايسبوكية من الحزب "نهائية سيبث فيها المجلس الوطني (برلمان الحزب) حسب القانون الداخلي للحزب".

أضاف شارية إن شباب الحزب المنسحبين أصيبوا بخيبة أمل "كنا ننتظر أن يكون المؤتر عرسًا لحزب فتي في المشهد السياسي حاول أن يغير، إلا أنه صدم كل الشباب الذين راهنوا عليه"، معتبرا أن طريقة تدبير المؤتمر كانت "غير صحيحة".

إسحاق شارية نائب زيان الذي أعلن استقالته من الحزب

وأشار شارية في التصريح عينه، إلى أن مشكلة الحزب تتمثل في "كثرة المتملقين ومحاولة إقصاء الشباب"، محمّلًا هذه السلوكيات مسؤولية "عودة القيادة نفسها والتي كرّست الوجوه عينها"، والتي قال إنها "لن تعطي شيئًا للمشهد السياسي"، في انتقاد واضح لزيان ومن معه.

من جانبه، رفض محمد زيان، المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي، الخوض في موضوع الاستقالات التي أعلنها نائبه وعدد من شباب الحزب، مكتفيًا بالقول: "لم نتوصل حتى الساعة إلى أي استقالة"، ونفى إطلاعه على ما قاله شارية ومن معه، بدعوى أنه "لا يتوافر على حساب في موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل