المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية يجري جراحة بنفسه لإحدى السيدات

09/18 01:20

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أمس الأحد، مستشفى المطرية المركزي، وشارك بنفسه في اجراء عملية جراحية.

وقرر الشعراوي، صرف شهر مكافأة مالية للعاملين بالقافلة العلاجية بالمستشفى، والتي تجري عمليات جراحية على مدار ثلاثة أيام متواصلة.

كما وجه المحافظ، للدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بسرعة إصدار قرار علاج على نفقة الدولة لأحد المرضى، مؤكدا له أنه لن يدفع جنيها واحدا في تلقي العلاج وتوفير الرعاية، كما وجه بتوفير الكميات المطلوبة من حقن الدم وعلاج الضغط طويل المفعول.

وأشاد محافظ الدقهلية، بمستوى الخدمة المقدمة في قسم الحضانات وبالأداء المتميز، مشددا على أهمية وجود نوبتجية منتظمة على مدار الساعة بالقسم.

وتفقد الشعراوي عددا من أقسام المستشفى، وتحدث إلى المرضى، واستمع إليهم ولذويهم للاطمئنان على تلقيهم الرعاية المناسبة، الذين عبروا عن رضاهم بالخدمة المقدمة، وعلى الأداء الجديد للكوادر العاملة بالمستشفى.

وفي طريق عودته، تفقد المحافظ، مستشفى المنزلة العام للوقوف على سير أعمال التطوير والصيانة الجارية بالمستشفى، موجها بسرعة الانتهاء من الأعمال لتفتح المستشفى أبوابها، وتعمل بكامل طاقتها لتوفير الرعاية الكاملة للمرضى.

وأكد الشعراوي، على سعيه الدائم لتوفير كافة أنواع الدعم للمستشفيات والرعاية للمرضى وتخفيف العبء عنهم وتوصيل الخدمة اليهم في مقار اقامتهم .

فيما أعلن الشعراوي، توقيع الكشف الطبي على2047 مريضًا، وصرف العلاج المطلوب لهم في قافلة طبية بمدينة المطرية، ويقرر صرف شهر مكافأة للعاملين بالقافلة، نظرًا لجهودهم الملموسة وحسن تقديم الخدمة للمرضى.

وتأتي هذه القوافل ضمن الخطة الموضوعة لسلسلة قوافل علاجية على مستوى المحافظة تجوب مختلف المراكز.

وشدد المحافظ، على أهمية تلك القوافل، مؤكدا استمرارها على مدار العام، وفق خطة شاملة تغطي نطاق المحافظة.

وأوضح الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أنه تم الكشف الطبي على 2047 مريضا كالآتي 356 باطنة، 322 أطفال، 96 نساء، 144 تنظيم أسرة، 296 جلدية، 133 جراحة، 122 أنف وأذن، و223 رمد، و355 عظام، و30 أشعة، و74 موجات صوتية، و115 كشف مبكر.

وأضاف مكي، أنه تم تحليل 155 معمل دم وطفيليات، وتحويل 43 مريضا للمستشفيات لاستكمال الإجراءات وتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى وكبري، بالإضافة إلى استخراج قرار علاج على نفقة الدولة.

وشارك في القافلة 13 عيادة، وبها 9 تخصصات، ومعمل دم كامل، ومعمل طفيليات، وكذلك جهاز آشعة عادية وتلفزيونية.

واشترك فيها 85 من العاملين بمختلف تخصصاتهم إلى جانب توافر 116 صنفا لعلاج جميع التخصصات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل