المحتوى الرئيسى

جمال السويدي يدشن في البحرين كتابه "لا تستسلم.. خلاصة تجاربي"

09/18 00:07

بحث الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، سبل التعاون بين المركزين في تنظيم الفعاليات المختلفة وإعداد أوراق بحثية متخصصة بجانب إمكانات التوصل لحلول ومقاربات للتحديات التي تواجه دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر اللقاء، الذي عقد خلال زيارة السويدي لمركز "دراسات" في البحرين، عبدالرضا عبدالله محمود خوري سفير الامارات لدى مملكة البحرين.

ودشن السويدي - في إطار زيارته للبحرين - كتابه الجديد "لا تستسلم.. خلاصة تجاربي" خلال حفل نظمه مركز " دراسات " في المنامة وذلك بحضور معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين وسعادة نبيل بن يعقوب الحمر مستشار العاهل البحريني لشؤون الإعلام وسعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وسعادة الشيخ خليفة بن علي بن راشد آل خليفة وسعادة عبدالرضا عبدالله محمود خوري والدكتور عبدالله الريس مدير عام الأرشيف الوطني في الدولة وجمع غفير من الشخصيات الأكاديمية والعلمية والفكرية والإعلامية والمهتمين وعدد من سفراء الدول العربية والدبلوماسيين في مملكة البحرين.

وأشاد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بكتابات جمال السويدي. لافتا إلى أن كتابه الجديد عصارة تجربة مفكر كبير في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

من ناحيته أوضح الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أن كتاب "لا تستسلم.. خلاصة تجاربي" هو تجربة حياة ثرية تسرد مواقف شخصية وتقدم القدوة للشباب والإنسان عموما وتمنح طاقة من الأمل والإصرار للمضي قدما مهما كانت العقبات والعراقيل.

من جهته قال مستشار العاهل البحريني لشؤون الإعلام إن السويدي يحمل فكرا عربيا ملتزما بالمصير الواحد ليس في محيطه الخليجي فحسب وإنما على اتساع رقعة الوطن العربي.

وقدم الباحث الدكتور عبدالله المدني قراءة في فكر السويدي ذكر فيها أن مؤلفاته تحمل فكرا رصينا ورؤية عقلانية وقدرة فائقة على استشراف المستقبل.

من ناحيته قال الدكتور عبدالله الريس إن الدكتور جمال السويدي استطاع بإرادته القوية أن يحول مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية إلى صرح عالمي .

وقدم وزير خارجية البحرين هدية تذكارية إلى السويدي تقديرا لجهوده وإنجازاته البارزة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل