المحتوى الرئيسى

"المعارضة القطرية" ترحب ببيان آل ثاني: نقبل بالشيخ عبدالله قائدًا

09/18 00:02

عقب خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية بالخارج، على بيان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، مؤكدًا أن فيه دعوة لتوحيد الصفوف القطرية في ظل وجود كثير من الفئات الإصلاحية التي تعارض نظام أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وتابع الهيل في تصريحات لقناة العربية السعودية، اليوم الأحد، إن بيان الشيخ عبدالله تاريخي يؤكد أن قطر بها مرجعيات وأعيان يمكنهما جمع المواطنين من خلفهما.

وأكد على أن الشيخ عبدالله بن علي "لا يسعى لمصلحة شخصية ولكنه يقدم مصلحة الوطن في المقام الأول ويحفظ اللُحمة لإخوانه وأبناء وطنه".

وقال أيضًا، وهو المتحدث باسم المعارضة القطرية في الخارج: "نقبل بالشيخ عبدالله بن علي أن يقود الاصطفاف الشعبي والعمل على إيجاد حلول جذرية للأزمة". وأشار إلى أن القطريين لن يسمحوا لبلادهم أن تعيش "تحت حماية الفرس والترك".

وكان الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، دعا في بيان اليوم ، إلى اجتماع "عقلاء وحكماء أسرته وأعيان الشعب القطري" لمناقشة أزمة قطع أربع دول عربية مع قطر، منذ أكثر من 100 يوم.

كما أكد آل ثاني في تتصريح للعربية إن الأزمة القطرية "خذلان لوطننا"، وأضاف أن "هناك استجابة وترحيب عدد من الأسرة الحاكمة القطرية بالبيان، مؤكدا أن الشيخ مبارك بن خليفة بن سعود آل ثاني رحب بالبيان بشدة.

وتابع البيان "نظرًا إلى ما آلت إليه الأوضاع، أدعو الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة الكرام، وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع أخوي وعائلي ووطني، نتباحث فيه حول كل ما يخص الأزمة، وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها ولتقوية اللُحمة الخليجية".

وتابع آل ثاني،أن ما دفعه لهذه الدعوة هو "ماشهده من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، من حرص على سلامة قطر وأهلها. كما أن واجبنا ومسؤوليتنا عدن الصمت والسكون في هذه الأزمة".

وقال الخبير الأمني والاستراتيجي، حسن الشهري، في مداخلة على قناة الإخبارية السعودية، إن السلطة القطرية أحدثت "جرح غائر" في مجلس التعاون الخليجي والدول العربية بالكامل، وأكد على أن ظهور الشيخ عبدالله كان إيجابيًا وألقى بظلاله على الازمة القطرية بشكل إيجابي. وأضاف أن مؤتمر المعارضة في لندن أيضًا أثر تأثيرًا حاسمًا في الداخل القطري.

وأكد على أن الشيخ عبدالله آل ثاني ذو تأثير في البيئة القطرية وفي الأسرة الحاكمة "والشعب القطري يرى فيه المنقذ في هذه المرحلة ويكفي أنه يحظى بالدعم الخليجي بالكامل.. لن تترك السعودية قطر تذهب إلى المجهول من أجل حمد بن خليفة وحمد بن جاسم والقرضاوي وعزمي بشارة ".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل