المحتوى الرئيسى

«راشد» يلتقي رئيس لجنة السياحة بالبرلمان

09/17 23:38

عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع النائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب وبحضور رئيس وأعضاء لجنة تسيير اعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية و السادة المستشارين القانونيين للوزارة والاتحاد، ونائب رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس قطاع الشركات بالوزارة.

وقالت النائبة إن الهدف من الاجتماع هو الوقوف على موقف انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية خاصة بعد الشكاوى التي وردت اليها من مجموعة من المستثمرين بالقطاع السياحي فيما يخص لائحة انتخابات اتحاد الغرف، وتأجيل الانتخابات، وقالت إنهم طلبوا منها تحديد اجتماع مع الوزير لعرض وجهة نظرهم.

من جانبه، أكد الوزير على حرص الوزارة على مصلحة القطاع السياحي، وعلى الرغبة في اجراء الانتخابات بحيادية كاملة، و بناء على قواعد موضوعية حتى تخرج النتائج معبرة عن الرغبة الحقيقية للقطاع بدون اي تدخل من الوزارة.

و قد استعرض المستشارون القانونيون مراحل إعداد اللائحة الأساسية المشتركة للغرف السياحية واتحادها وما تم اتخاذه من إجراءات قانونية بدءا من أخذ رأي الاتحاد و الذي قام بدوره بإبداء الرأي ومناقشة واستطلاع رأي القطاع، وانتهاء بعرضها على قسم التشريع بمجلس الدولة، والذي قرر قبولها بعد اجراء بعض التعديلات و هو ما قامت به الوزارة قبل نشر اللائحة في الجريدة.

وفيما يخص الانتخابات افاد السادة المستشارون القانونيون ان الأحكام القضائية التي صدرت من مجلس الدولة في الدعاوى التي تقدم بها بعض المرشحين الذين تم استبعادهم من الترشح، هي دعاوى في الشق العاجل و هناك طعن عليها و هي لا زالت منظورة امام القضاء، وأن قرار تأجيل الانتخابات جاء حرصا على الخروج بنتائج الانتخابات الى التمثيل الحقيقي للقطاع دون ان يشوبها اي عوار قانوني يؤدي الى بطلانها بعد صدور الأحكام الحاسمة للنزاع .

و قدم السادة المستشارون القانونيون مقترحين للخطوات التي يمكن اتخاذها فيما يتعلق بانتخابات الغرف ؛ أولهما: ارجاء العملية الانتخابية الى ما بعد صدور الأحكام الموضوعية في كافة الدعاوى المنظورة الآن أمام القضاء حتى يتسنى للوزارة إجراء الانتخابات بعيدا عن أية شبهة للإلغاء مستقبلا و ذلك ضمانا لاستقرارالمجالس المنتخبة؛ و ثانيهما: إجراء الانتخابات فورا بعد تنفيذالاحكام المستعجلة الصادرة للبعض،و ذلك لحين صدور الأحكام الحاسمة للنزاع. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل