المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف يزور دير سانت كاترين

09/17 23:38

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إنه سيزور دير سانت كاترين عقب صلاة الجمعة المقبلة في الوادي المقدس بجنوب سيناء، متابعًا أنه «لأول مرة ستلقى خطبة الجمعة من مدينة طابا ومدينة سيوة ومن مسجد الطور بسيناء». 

وأضاف «جمعة»، في مؤتمر صحفي، مساء الأحد، أن مدينة شرم الشيخ لا تمتاز بالسياحة الترفيهية فقط، بل إنها تتمتع أيضًا بالسياحة الدينية؛ نظرًا أنها تعج بالعديد من الأثار التراثية، مثل جبل الطور، والوادي المقدس، وعيون موسى، مشيرًا إلى اختيار مدينة شرم الشيخ لاستضافة المسابقة العالمية للقرآن الكريم. 

ولفت إلى احتواء سيناء على عدد هائل من القلاع التي بنيت على مدار التاريخ؛ لتأمين مسار الحج، مضيفًا أنه يتم تنظيم زيارة قريبة إلى قلعة صلاح الدين في طابا، التي وصفها بأنها قلعة متطورة، وهو الأمر الذي يشير إلى التميز بالتاريخ الحربي والعسكري والتراثي العريق. 

وأكد أن سيناء بها من العوامل ما يتيح لها استقبال السياحة العلاجية والطبيعية والدينية، وليس فقط الترفيهية، مستطردًا أن سيناء هي عاصمة السياحة الدينية، حيث إنها تعد ملتقى الأديان السماوية الثلاثة، لأنه لا يوجد مكان ممثل لهذه الأديان مثلما يوجد بسيناء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل