المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط: منظومة جديدة لسد الفجوات التنموية في المحافظات

09/17 23:24

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الاقتصاد غير الرسمي موجود في مصر داخل أكثر من قطاع، مشيرة إلى أن الدولة لا ترغب في ضمه من أجل الضرائب لكن ترغب في ضم الاقتصاد غير الرسمي لتراه وتساعده في أن يحقق نجاحا ينعكس على الدخل القومي.

وأضافت خلال كلمتها بجلسة نقاشية عقدت مساء اليوم الأحد، بالمجلس الوطني المصري للتنافسية، أن ما تم توفيره من وفر نتيجة للإصلاح الاقتصادي تم ضخه لصالح الحماية الاجتماعية، مشيرة إلى أن الدولة تعمل أيضا على إصلاح هياكل سوق العمل، مؤكدة أن أي إجراء للإصلاح لا يجب أن يؤثر على فرص الاستثمار، مشيرة إلى أن الدولة تستهدف زيادة الاستثمار في قطاعات الطرق والكهرباء والقطاعات الصناعية لخلق فرص عمل.

وأوضحت أن كل دولة تقوم بالإصلاح الإداري وفقا لما يتماشى مع احتياجاتها وظروفها، مشيرة إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي ترتبط بأهداف على المدى البعيد وهي استراتجية 2030، مشيرة إلى أنه من الممكن تغير طريقة الوصول لاهداف الاستراتجية لكن الاستراتجية تظل هدف مصر.

وتابعت أن هناك منظومة جديدة للتخطيط المحلي لسد الفجوات التنموية في المحافظات، مشيرة إلى أنه إذا استاعطت الحكومة الانتهاء من 3 محافظات سنويا سوف يشعر المواطنون بالتنمية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل