المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. شريف إكرامي: «من شابه أباه فما ظلم»

09/17 22:33

"من شابه أباه فما ظلم"، أحد الأمثال العربية والذي يعد مأثورا من المأثورات العربية المنتشرة منذ قديم الأزل، للتذكرة بالتشابه الكبيرة بين الأباء والأبناء سواء كان التشابه في الصفات والمواقف الحميدة أو نظيرتها السلبية.

ظل هذا المثل مستخدما بشكل كبير حتى في الوقت الراهن، للمقارنة بين الأباء والأبناء خاصةً إذا امتهنوا مهنة واحدة.

شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي، ووالده إكرامي الشحات أكبر تجسيد لهذا المثل، خاصةً إذا كانت الأخطاء المرتكبة من قبل الثنائي متشابهة.

ويرصد "الدستور"، الأخطاء المتشابهة بين إكرامي "الأبن" و"الأب".

كرر شريف إكرامي، خطأ والده الذي ارتكبه في إحدى مباريات الأهلي في حقبة الثمانينات.

وتسبب شريف في الهدف الذي سجله مهاجم طلائع الجيش دودزي في بطولة الدوري الممتاز موسم 2010-2009، بعد أن سقطت الكرة الرأسية من يده قبل أن يتابعها اللاعب ذاته مجددا في الشباك.

ارتكب إكرامي الشحات خطأ قاتل في مباراة مصر وتونس في تصفيات كأس العالم 1978، والتي خسرها الفراعنة بنتيجة 1-4.

وخرج إكرامي لإبعاد الكرة العرضية بشكل خاطىء قبل أن يسبقه المهاجم ويضع الكرة في الشباك.

تكرر الأمر ذاته مع شريف إكرامي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012، عندما تمكن وليد الهشري مدافع الترجي من استغلال الخروج الخاطىء لشريف إكرامي قبل أن يحول الكرة برأسه في الشباك.

لم يتمكن إكرامي من التصدي لرأسية كوارشي في نهائي كأس مصر عام 1985 بين الأهلي والزمالك حيث تابع الكرة وهي تسكن الشباك رغم إمكانية محاولة إبعادها.

بعد 27 عاما، تكرر الأمر في مباراة الأهلي ومازيمبي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2012، حيث لم يتمكن شريف إكرامي من التحكم في رأسية مهاجم مازيمبي لتسكن الكرة الشباك.

Comments

عاجل