المحتوى الرئيسى

للمرة الأولى: السعودية تنظم حفلاً ترفيهياً للعائلات بهذه المناسبة!

09/17 22:27

في تقليد غريب على ما اعتادت عليه المملكة العربية السعودية في احتفالها بيومها الوطني ويحدث لأول مرة؛ تنظِّم هيئة الترفيه الحكومية في المملكة الأسبوع المقبل، احتفالاً نادراً للعائلات التي سيسمح لها للمرة الأولى في تاريخ المملكة، بالحضور لملعب كرة قدم وحضور فعاليات فنية وترفيهية، ستقام بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

شاهد ماذا فعل محمد بن سلمان في حضور الملك سلمان فأشعل مواقع التواصل!

وتعد هذه هي المرة الأولى التي سيشهد الحفل باليوم الوطني للسعودية مشاركة العائلات والاختلاط بين الجنسين داخل ملعب مرة قدم، حيث قالت هيئة الرياضة الحكومية السبت: إنها "ستسمح للعائلات بدخول استاد الملك فهد في العاصمة الرياض، للمشاركة في احتفال فني سيقام بمناسبة اليوم الوطني للسعودية، الذي يصادف يوم 23 من سبتمبر من كل عام.

وفي حوار يعكس التغيير الذي تشهده المملكة، وجهت هيئة الترفيه الحكومية عبر حسابها على موقع التدوين المصغر "تويتر" سؤالاً لهيئة الرياضة عن إمكانية حضور العائلات لحفل اليوم الوطني، الذي سيقام يومي السبت والأحد المقبلين، لتأتيها الإجابة سريعاً بالموافقة.

هذا ما فعله الملك سلمان مع أكبر معمرة في الحج هذا العام

وكتب المشرف على حساب هيئة الترفيه "حبايبنا في هيئة الرياضة، بنحتفل بيوم الوطن في فعالية (#ملحمة_وطن) يومي السبت والأحد 23 و24 سبتمبر في استاد الملك فهد.. ممكن العوائل تحضر الفعالية؟"، ليرد المشرف على حساب هيئة الرياضة بالقول "الله يحييهم درة الملاعب جاهز للعائلات والشباب لنحتفل كلنا بيوم الوطن".

وبعد حصولها على موافقة هيئة الرياضة، نشرت هيئة الترفيه منشوراً إعلانياً للفعالية الفنية التي ستقام الساعة التاسعة يومي السبت والأحد في ملعب الملك فهد بالرياض، مبينةً أن الدخول مجاني.

والاحتفال باليوم الوطني والاختلاط بين الجنسين، من القضايا الخلافية في السعودية التي تراجعت فيما يبدو خلال العامين الماضيين، عن تفسيرات محافظة لرجال الدين الذين يحظون بمكانة رفيعة في البلد الذي يطبق الشريعة الإسلامية.

صورة نادرة للملك سلمان وولي عهده في الحج: عمرها 19 عاماً

ورغم أن الاختلاط بين الجنسين تكرر في عدة فعاليات ومناسبات، نظمتها هيئة الترفيه الحكومية التي أنشأت العام الماضي، وينظر إليها كذراع لدعم تغيير اجتماعي وثقافي في البلاد، إلا أن السبت المقبل سيشهد أول مشاركة للعائلات في احتفال اليوم الوطني وداخل ملعب كرة قدم، حيث يحظر على النساء دخول الملاعب ومشاهدة المباريات بجانب الرجال.

تدوينة على فيسبوك تنقذ عالماً أزهرياً من التسول: تعرف عليه وعلى مسيرته

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل