المحتوى الرئيسى

5 أسباب تخلي الست تضرب جوزها

09/17 21:45

أعلن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن نسبة النساء اللواتي يعتدين على أزواجهن في مصر وصلت 28%.

وجاءت المرأة الأمريكية في المركز الثاني بنسبة 23٪، والمرأة البريطانية 17% واحتلت المركز الثالث.

وتقول الدكتورة أميرة الفيشاوي، خبيرة تربوية واستشاري العلاقات الأسرية، إن هناك عدة أسباب وراء ضرب الزوجة لزوجها، مؤكدة أن هذا الأسلوب لا يصلح من الطرفين.

من الممكن أن تلجأ الزوجة لضرب الزوج في حالة الدفاع عن نفسها، هناك أزواج تدمن المخدرات وتلجأ في هذه الحالة لضرب الزوجة، ومن الضرورى أن تدافع عن نفسها بتبادل الضرب.

هناك عدد من الرجال سلوكياتهم غير سوية على الاطلاق، فمن الممكن أن يلجأ الزوج لاتباع أساليب مع الزوجة تنافي ما اعدتنا عليه من آداب، كتعمد الإهانة أو أمام الناس.

من الممكن أن تكون ثقافة الزوج متدنية للغاية، ومعتمدة على التعامل بشكل غير لائق معتمدا على مبدأ الضرب في كل تعاملاته.

بعض الأشخاص يعتمدون على أولادهم بطريقة أو بأخرى، وبينها الضرب المبرح، وعند دفاع الزوجة تتعرض هي أيضا للضرب فليس بإمكانها سوى الضرب أيضا.

الأشخاص الساديون وهم من يجدوا المتعة في إهانة وضرب الغير "الزوجة في هذه الحالة لا تطلب الانفصال خوفا من نظرة المجتمع أو من أجل الأولاد ولكنها في هذه الحالة ترد الضرب".

ونصحت الفيشاوي الزوجين بالتعرض لدورات تدريبية مكثفة لمعرفة طريقة التعامل مع بعضهما، ومنها يتم الحفاظ على الأسرة من الهدم، كما أن التواصل والوصول لحل من خلال النقاش يساهم أيضا في الحفاظ على الأسرة.

أقامت مجموعة فنون مصر للإنتاج الفني أكبر "كاستينج" لاختيار الوجوه الجديدة للجزء الثاني من مسلسلها "الأب الروحي" وذلك باستاد القاهرة بحضور الآلاف من المتقدمين. وبعد انتهاء اليوم تضاربت الأقاويل بين ...

تفقد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، مستشفى المطرية المركزى، وبرفقته الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وقيادات مديرية الشئون الصحية. وشملت جولة المحافظ تفقد جميع أقسام ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل