المحتوى الرئيسى

نائب وزير المالية: الإصلاحات الاقتصادية كانت مؤلمة.. وتسببت في رفع معدلات الفقر

09/17 21:36

قال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية، إن الإصلاحات الاقتصادية كانت مؤلمة وتسببت في رفع معدلات الفقر، لكنها كانت مهمة وبدأت تؤتي ثمارها في معدلات النمو بما يجعلها تساهم في تخفيض معدلات الفقر.

وأضاف معيط خلال جلسة نقاشية للمجلس الوطني المصري للتنافسية، أن مصر تشهد معدلات نمو سكاني كبيرة ويخرج لسوق العمل ما يقرب من مليون طالب لفرصة عمل كل عام، لذلك فإن مصر تحتاج الي معدلات نمو مستدامة ما بين 7 و8 % كل عام.

وتابع معيط: إننا نحتاج الي المشروعات التي تستثمر بها الحكومة الآن، لأن مصر لن يأتي اليها مستثمر طالما ليس هناك طاقة او طرق او هناك تعقيدات روتينية، بالإضافة الي عدم توافر العنصر البشري الجيد.

وأشار إلي أن وجود العنصر البشري الجيد، يلزمه انفاق علي الصحة والتعليم والتدريب وهو ما يتطلب تقليل العجز وفوائد وخدمة الدين، حتي نوفر موارد اكثر ويرتبط ذلك مع معدلات النمو السكاني لتوفير معدلات نمو اقتصادي تتناسب معه.

وأوضح "نعيش فترة صعبة لاننا اتخذنا خطوات مهمة ومؤجلة، وبالرغم من ان الإجراءات كانت مؤلمة الا انها انعكست علي معدلات النمو وهو ما يجعلنا نعود للمسار الصحيح وأصبح امامنا فرصة جيدة جدا لنحدد مستقبلنا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل