المحتوى الرئيسى

"تعليم النواب": عقد جلسات استماع موسعة بشأن تطوير المنظومة

09/17 20:43

قال النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد جلسات استماع موسعة بشأن تطوير منظومة التعليم، ودعوة جميع الخبراء والجهات المعنية.

وأشار إلى أن اللجنة فتحت خلال اجتماعها المغلق، اليوم، ملف أسباب تأخر الأبنية التعليمية، بشأن صيانة المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد، خاصة وأن اللجنة ورد إليها العديد من الشكاوى من جميع النواب بتأخر صيانة المدارس في دوائرهم.

وقال إن اللجنة هدفها الاستماع إلى المشاكل الموجودة في بعض المدارس، ولو احتاجت الوزارة لأي دعم من الحكومة ستكون اللجنة سند وداعم لها في هذا الأمر.

وأكد شيحة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة خصصت اجتماعها اليوم الأحد، لمناقشة القرارات الوزارية الأخيرة فيما يتعلق بإلغاء الشهادة الإبتدائية، واعتبار مادة الحاسب الألي مادة نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع، بالإضافة إلى مناقشة نظام الثانوية الجديد الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم، فضلاً عن استعدادات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي حضره عدد من قيادات الوزارة شهد مناقشة أراء أعضاء اللجنة في القرارات الوزارية الأخيرة مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم ببلورة أرائها وستستمع إلى عدد من الخبراء والمتخصصين في هذه القرارات استعدادًا للقاء آخر مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في أكتوبر المقبل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل