المحتوى الرئيسى

صلاح صالح لـ«اليوم الجديد»: مستمرون في «تنقية المحامين»

09/17 20:10

قال صلاح صالح، رئيس لجنة تنقية الجداول بالنقابة العامة للمحامين، إن أعمال تنقية الجداول مستمرة شاء من شاء وأبى من أبى.

وأضاف صالح، في تصريحات خاصة لـ"اليوم الجديد"، أن كل محامي حريص على نقابته، وحريص على المهنة، يعي جيدا أهمية تنقية الجداول، مشيرًا إلى أن أعمال التنقية تصب في مصلحة المحامين أعضاء النقابة من الممارسين للمهنة، وتابع: "كل محامي يمارس المهنة يدفع دمغات ورسوم يصب جزء منها في تنمية الخدمات الخاصة بالنقابة، والتي يتم تقديمها في النهاية إلى المحامين أعضاء النقابة أنفسهم، ليستفيدوا بها، أما غير الممارسين للمهنة، يتمتعون بالخدمات دون دفع أي مقابل لها، أي أنهم غير مستحقين، وهناك من هو أولى بها منهم".

ولفت رئيس لجنة تنقية الجداول بالنقابة العامة للمحامين إلى أن العمل بالتنقية لا يقتصر على النقابة وحسب، بل يمتد إلى وزارة الداخلية، ومصلحة الجوازات والشئون الاجتماعية، للتأكد ما كان أحد المقيدين بالجداول حُكم عليه بالحبس في تهمة مخلة، أو تم التأمين عليه في عمل آخر، أو سافر للخارج، لليتم إسقاط قيده، لمخالفته للائحة النقابة.

وكانت نقابة المحامين، برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أصدرت بيانا في وقت سابق، بإحصائيات بشأن الحرص على تنفيذ ضوابط قيد المحامين لعام 2017.

وتم الإعلان عن أعداد المحامين الذين اتُخذت قرارات بإسقاط قيدهم بعد مراجعة موقفهم واوراقهم جيدا، وأضافت النقابة فى بيانها، أن عدد المحامين الحاصلين على كارنية محاماة 2017، يبلغ 132165 محام مقارنة بالعام الماضى 2016، والبالغ حينذاك 30008 محام، أى بفارق 167843 تم استبعادهم، وذلك بعد تطبيق الضوابط.

كما أعلنت النقابة عن إحصائية بأعداد من تم نقلهم وفقا لقرارات مختلفة، موضحة أن عدد المحامين المنقولين إلى جدول غير المشتغلين بلغ 2880، و1996 محام تنفيذا لقرارات هيئة التأمينات الاجتماعية بتعينهم بالقرارات 1084، 1296، ونقل 927 وفقا للقرار الجمهورى بالتعيين في النيابة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل